اتفاق لتقديم مساعدات تركية سعودية بقيمة 4 ملايين دولار للسوريين وسكان أراكان

وقعت هيئة الإغاثة التركية “İHH”، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأربعاء، اتفاقا لتقديم مساعدات للشعب السوري المتضرر من الحرب، ومسلمي ولاية أراكان في ميانمار واللاجئين في بنغلادش، بقيمة 4 ملايين و390 ألف دولار أمريكي.

وفي كلمة خلال مراسم توقيع الاتفاق في أحد فنادق ولاية غازي عنتاب التركية، أكد نائب مدير إدارة الإغاثة العاجلة بمركز الملك سلمان “ناصر السبيعي”، أنهم يعملون على تقديم المساعدات التي يقدرون عليها من أجل المسلمين الذين يعانون ظروفا معيشية صعبة.

وأشار إلى أنه قدم إلى غازي عنتاب من أجل توقيع اتفاقيات تضمن تقديم مساعدات إيواء وتعليم وأغذية لمصلحة السوريين، إضافة إلى مساعدات خاصة في شهر رمضان، ووجبات إفطار من أجل مسلمي أراكان.

وقال “سيتم إنفاق ما مجموعة 4 ملايين و390 ألفا و829 دولارا تضمنها الاتفاق، من أجل تلبية الاحتياجات العاجلة للذين يعانون ظروفا صعبة، ونعرب عن شكرنا للشعب التركي وحكومته للدعم الإنساني الذي قدموه للسوريين، إضافة إلى الشعب والدولة السعودية إزاء مساعداتها”، بحسب “الأناضول”.

من جانبه، ذكر مسؤول المشاريع في “İHH” معروف ساموا، أنه سيتم توقيع 6 اتفاقيات بهدف مساعدة الذين يعانون أوضاعا قاسية في سوريا وميانمار وبنغلادش، ستشمل العديد من المجالات.

وأضاف “حُرم 3 ملايين طفل من التعليم في سوريا بسبب الحرب، وسيتم تلبية نفقات القرطاسية للمدارس في بعض مناطق سوريا بفضل الاتفاق الذي سنوقعه اليوم بقيمة مليون و500 ألف دولار، وسيستفيد 71 ألفا و251 طالبا من هذا المشروع”.

وأشار إلى أنه ستتم تلبية نفقات 44 يتيما سوريا لعام من خلال اتفاقية بقيمة 266 ألفا و666 دولارا، لافتا إلى توقيع اتفاق بقيمة 724 ألفا و163 دولارا حيال إنشاء 245 مشروعا صغيرا للسوريين في تركيا وسوريا، سيعود بالفائدة على ألف و470 شخصا.

وأردف، “سيتم توزيع وجبات إفطار و”طرود رمضان” للمحتاجين في سوريا وبنغلادش وميانمار خلال شهر رمضان، ومن خلال اتفاق بقيمة 700 ألف دولار، سيوزع 22 ألفا و421 “طرد رمضان” للمحتاجين في حلب وحماة واللاذقية وريف حمص الشمالي بسوريا، حيث سيستفيد 114 ألفا و947 شخصا من تلك المساعدات”.

وأوضح ساموا أنه سيتم توزيع وجبات إفطار، و”طرود رمضان” على النازحين في ولاية أراكان واللاجئين في مخيمات بمنطقة “كوكس بازار” البنغالية، في إطار اتفاقيتين بقيمة 500 ألف و700 ألف دولار، مبينا أن 215 ألفا و923 شخصا سيستفيدون من تلك المساعدات.

 

شبكة شام

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً