Homeأخبارأنقرة: لن نتراجع إطلاقا عن امتلاك منظومة “إس-400”

أنقرة: لن نتراجع إطلاقا عن امتلاك منظومة “إس-400”

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الجمعة، إن بلاده لن تتراجع إطلاقا عن امتلاك منظومة “إس-400” الدفاعية الروسية.

جاء ذلك في كلمة لجاويش أوغلو، خلال استضافته في الاجتماع الصباحي لمحرري وكالة الأناضول في العاصمة أنقرة.

وأكد الوزير التركي أن بلاده عازمة على مواصلة صون استقلال الشعب التركي وحريته.

وقررت أنقرة في 2017، شراء منظومة “إس-400” الصاروخية من روسيا، بعد تعثر جهودها المطولة لشراء أنظمة الدفاع الجوية “باتريوت” من الولايات المتحدة، وتزعم واشنطن أن المنظومة الروسية، ستشكّل خطرًا على أنظمة “الناتو”، وهو ما تنفيه أنقرة.

وأعرب الوزير التركي عن رفض بلاده، زعم روسيا بالعجز عن التأثير على النظام السوري، بشأن اعتداءاته على مناطق خفض التوتر شمالي سوريا.

ومنذ 25 نيسان/ أبريل الماضي، تشن قوات النظام وحلفائه الروس والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران حملة قصف عنيفة على منطقة خفض التصعيد، التي تم التوصل إليها بموجب مباحثات أستانة، تزامناً مع عملية عسكرية برية على الأرض.

وأوضح أنه ما من مشكلة في تحديد عمق المنطقة الآمنة المزمع إقامتها في سوريا.

وأعرب الوزير التركي عن استغرابه من التعاون الفرنسي مع الإرهابيين في سوريا قائلا “لماذا يتعاون الفرنسيون مع إرهابيي ي ب ك؟”.

كما وجّه جاويش أوغلو الانتقاد ذاته إلى الولايات المتحدة، وقال: كنتم ستخرجون تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي من منبج (شمالي سوريا) لماذا لم تفعلوا؟

ويسيطر “ي ب ك” الإرهابي على مدينة منبج التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا منذ آب/ أغسطس من عام 2016، وتطالب تركيا الولايات المتحدة بإخراج الإرهابيين منها، لتشكيلهم خطرا على حدودها.

الأناضول

FOLLOW US ON:
تركيا تنفي

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT