Homeالصحةدراسة: القهوة تساعد على حرق دهون الجسم

دراسة: القهوة تساعد على حرق دهون الجسم

كشفت دراسة علمية أعدها باحثون في جامعة “نوتنغهام” عن وجود علاقة هامة بين حرق الدهون في الجسم وشرب القهوة.

وأوضح الباحثون أن تناول كوب من المشروب الساخن يدفع الدهون البنيّة إلى العمل، وهي عبارة عن نسيج نشط يحرق السكر والدهون من الطعام للحفاظ على درجة حرارة الجسم.

ويُعتقد أن الكافيين الموجود في القهوة يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية في الجسم، واختبر الباحثون من جامعة نوتنغهام، نظريتهم على تسعة متطوعين أصحاء، في سن 27 عاما في المتوسط، بعد أن وجدوا أنها نجحت في المختبر.

وقال الباحث من جامعة نوتنغهام “مايكل سيموندز” إن نسبة الدهون البنية تزيد عند الأشخاص الذين تقل عندهم نسبة الدهون العادية.

وتنقسم دهون الجسم إلى دهون بنيّة ودهون بيضاء، حيث أن الأخيرة تشكّل القسم الأكبر من الدهون في الجسم، وهي المسؤولة عن تخزين الطاقة الزائدة، وبالتالي زيادة الوزن.

وأظهرت عمليات المسح الحراري أن الدهون البنيّة لدى المشاركين أصبحت أكثر سخونة عندما شربوا القهوة، ما يدل على أنها كانت تعمل على حرق السعرات الحرارية.

وأكد “سيموندز” أن نتائج شرب القهوة كانت إيجابية حتى على صعيد ضبط مستوى السكر في الدم ومكافحة السمنة.

ووجد الفريق أيضا أنه عندما يتم تنشيط الدهون البنيّة، يقوم الجسم بعمل أفضل في التحكم بكميات السكر والدهون المنتشرة في الدم، ما قد يساعد في السيطرة على نسبة الجلوكوز في الدم، وبالتالي حماية الأشخاص من داء السكري من النوع الثاني.

FOLLOW US ON:
مقتل جندي ت

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT