مرشحة للانتخابات الرئاسة التركية تهاجم السوريين في مرسين

هاجمت رئيسة حزب “الصالح” التركي (مرال اقشنر) المرشحة لانتخابات الرئاسة، (الأحد) السوريين المتواجدين بالبلاد، وذلك خلال زيارة لها ضمن دعايتها الانتخابية في مدينة مرسين.

وقالت (اقشنر) بحسب (صحيفة سوزجو) “في مرسين يعيش 200 ألف من السوريين مع سكان المدينة، ما تسبب بتدني مستوى المعيشة، وذلك نتيجة السياسة الخاطئة التي اتبعها أردوغان”، مضيفة “أعدكم في حال فوزي في الانتخابات الرئاسية مع حلول رمضان 2019 سنفطر مع إخواننا السوريين في سوريا”.

مرشحو الرئاسة
وقدمت الأحزاب السياسية التركية أسماء 7 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 حزيران 2018، بدلا من تشرين الثاني 2019، مع ختام المهلة القانونية لتقديم الطلبات عصر (السبت).

وقدم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم مع زعيم “حزب الحركة القومية” دولت باهجه لي، طلب ترشح الرئيس رجب طيب أردوغان إلى اللجنة العليا للانتخابات، مرشحا مشتركا لتحالف “الشعب” لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة. فيما تقدم حزب “الشعب الجمهوري”، أكبر أحزاب المعارضة التركية، بطلب ترشح النائب (محرم إينجة) رسميا لخوض الانتخابات.

كما قدمت أحزاب “الوطن” طلب ترشح (دوغو بارينجاك)، وحزب “الصالح” طلب ترشح (مرال اقشنر)، و”السعادة” طلب ترشح (تمل قره ملا أوغلو)، و”العدالة” طلب ترشح (نجدت أوز)، و”الشعوب الديمقراطي” طلب ترشح رئيس الحزب السابق (صلاح الدين دميرطاش).

يشار إلى أن البرلمانية التركية السابقة عن حزب “الحركة القومية” المعارض، (مرال أقشنر)، أعلنت في 25 تشرين الأول 2017 تأسيس حزب سياسي جديد، يحمل اسم “الحزب الصالح”.

 

إورينت

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً