Homeأخبارولاية إسطنبول تمهل السوريين حتى 20 آب لتصحيح أوضاعهم

ولاية إسطنبول تمهل السوريين حتى 20 آب لتصحيح أوضاعهم

أصدر المكتب الإعلامي لوالي مدينة إسطنبول التركية، اليوم الاثنين، بياناً حول الهجرة غير الشرعية، أكد فيه استمرار السلطات التركية بترحيل الأجانب الداخلين إلى البلاد بطريقة غير شرعية.

وجاء في البيان الذي نشر على موقع ولاية إسطنبول الرسمي، أن السلطات التركية مستمرة في إلقاء القبض على الداخلين إلى تركيا بطريقة غير شرعية، وتقوم بإخراجهم منها، في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين يعيشون في إطار الحماية المؤقتة في إسطنبول يبلغ 547 ألف و479 شخصاً،

وأكد البيان أنّ الأجانب من الجنسية السورية الذين ليسوا تحت الحماية المؤقتة، (غير مسجلين، أو ليس لديهم إقامة) يتم ترحيلهم إلى المحافظات المحددة من قبل وزارة الداخلية، لافتاً إلى أنه تم إغلاق باب التسجيل الجديد على الحماية المؤقتة في إسطنبول.

وأعطت الولاية اللاجئين السوريين الذين يملكون بطاقات حماية مؤقتة (كمليك)  تم إصدارها في محافظات غير إسطنبول ويعيشون في إسطنبول، مهلة حتى تاريخ 20 آب /أغسطس القادم عام 2019 ، حتى يعودوا إلى محافظاتهم، والذين لا يعودون حتى المهلة المحددة يتم ترحيلهم إلى المحافظات المسجلين فيها، وفق تعليمات وزارة الداخلية.

 وطالب البيان الأجانب الذين يحق لهم الإقامة في إسطنبول أن يحملوا وثائق الحماية المؤقتة، أو جوازات السفر لإبرازها للسلطات حين الطلب، للحيلولة دون وقوع أي أضرار.

روزنا

FOLLOW US ON:

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT