Homeأخبارتفاصيل المنطقة الآمنة تدفع الإدارة الذاتية لطلب العون من النظام وروسيا

تفاصيل المنطقة الآمنة تدفع الإدارة الذاتية لطلب العون من النظام وروسيا

نشرت “صحيفة تركية” تفاصيل جديدة حول آلية تنفيذ المنطقة الآمنة على الحدود السورية وعمقها والتي اتفق عليها الجانبين “الأمريكي والتركي” ولهذا السبب فإن الإدارة الذاتية أرسلت وفودها إلى موسكو والنظام.

قالت صحيفة حرريت التركية: “إن قيادات من الجيشين التركي والأمريكي التقوا معاً داخل فوج الحدود الثالث في “أقجة قلعة” بالقرب من الحدود السورية وأكد الوفد الأمريكي عن ألاّ تتجاوز المنطقة /١٥ /كم ولكن تركيا رفضت هذا الطلب وطالبت بأن تكون المنطقة تمتد إلى عمق /٣٢/ كم داخل الأراضي السورية من الحدود العراقية شرقاً إلى الطريق الواصل بين حلب والرقة.

ونوهت الصحيفة أن الوفد التركي أكد أنهم يريدون بناء /١٠/ قواعد عسكرية في بداية تأسيس المنطقة، وسوف يزداد العدد بعدها، وسوف تكون هذه النقاط نقاط مراقبة عسكرية.

وفي سياق متصل قالت صحف روسية بحسب ما نقل موقع الأنباء الكويتي: إن هذه التفاهمات بين الجانبين جعلت قوات سوريا الديمقراطية ترسل وفود إلى النظام السوري بقيادة رئيسة مجلس سوريا الديمقراطية “إلهام أحمد” في دمشق ووفد ثاني إلى روسيا يترأسه “عبدالكريم عمر” رئيس هيئة الشؤون الخارجية في الإدارة الذاتية أما الوفد الثالث برئاسة “سيهانوك ديبو” عضو مجلس سوريا الديمقراطية فتم إرسال هذا الوفد إلى القاهرة وجميع الوفود تريد تباحث وضع المنطقة الآمنة مع العديد من الأطراف .

المركز الصحفي السوري

FOLLOW US ON:
تصريح هام ل
روسيا تعلن

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT