إدارة الهجرة توقف العمل ببطاقات الكيميلك القديمة

أوقفت إدارة الهجرة العمل ببطاقات الكيميلك القديمة التي تبدأ بالرقم 98 وإيقاف الاستعلام عن الرقم 99 بإدخال الرقم 98 على موقعها الرسمي.

أرسلت شركة ترك تلكوم للاتصالات رسالة الكترونية إلى إدارة الهجرة تستفهم فيها عن صلاحية بطاقات الكيميلك القديمة التي تبدأ بالرقم 98.

إدارة الهجرة بيّنت في ردها بأن العمل ببطاقات الكيميلك القديمة توقف منذ 1 تشرين الثاني عام 2017 وأصبحت البطاقة التي تحمل الرقم الذي يبدأ بـ98 غير صالحة، ويجب على المواطنين السوريين مراجعة إدارة الهجرة في الولاية التي يقيمون فيها لاستبدالها بالبطاقة الصفراء الجديدة التي تبدأ بالرقم 99.

كما تضمن جواب إدارة الهجرة لشركة ترك تليكوم بأن الصفحة الخاصة بالاستعلام عن الرقم 99 باستخدام الرقم 98 قد توقف وأصبح غير فعال.

واستناداً لما سبق فإن شركة ترك تليكوم أوقفت العمل بالبطاقة القديمة في معاملاتها وإجراءاتها وعممت على كافة وكلائها ومنافذ البيع بالالتزام بذلك ومنهم غربتنا وكلاء.

ويُذكر أن السلطات التركية بدأت بمشروع تحديث البيانات للخاضعين لقانون الحماية المؤقتة حاملي ما يسمى ببطاقة الكيميلك مع بداية عام 2017 وكانت الغاية من المشروع كما قال وزير الداخلية في افتتاح المشروع: إننا حصلنا على 57 نوع من البيانات من خلال سجلاتنا الأولى ومن السجلات الداعمة لذلك. ولكننا الآن ومن خلال عملية التحديث سنحصل على 99 نوع من البيانات، واخواننا السوريون الذين تم تحديث معلوماتهم الشخصية سيتم اعتباراً من اليوم منحهم بطاقات حماية مؤقتة جديدة آمنة تتيح لهم الاستفادة من الحقوق والخدمات بشكل أفضل وأضمن. وسيتم في نهاية هذا العمل الحصول على معلومات تفصيلية أدق عن أوضاع الأخوة السوريين الشخصية، ومعلومات تتعلق بعناوينهم ومهنهم ومستواهم التعليمي ومتطلباتهم الخاصة. وبفضل هذا المشروع سنصل معاً إلى البيانات اللازمة التي ستساهم في ملاءمة وتكيف اخواننا مع الحياة الاجتماعية بشكل أفضل، وتأمين كل ما نحتاجه في هذه المواضيع. وسنتجاوز ونحد من حدوث أي نقطة ضعف في المجال الأمني بشكل خاص“.

وتأتي خطوة إيقاف العمل بالبطاقات القديمة مع انتهاء عمليات التحديث في بعض الولايات واستمرارها في ولايات أخرى مثل عنتاب، ما ستتسبب هذه الخطوة في الولايات التي لم تنته من عمليات التحديث في حال تطبيقها في عدم إمكانية حصول كثير من السوريين على الخدمات الأساسية وخاصة الصحة والمساعدات الاجتماعية المختلفة.

توضيح: ما زالت كثير من الخدمات تُقدم بموجب الكيميلك القديم بشرط وجود الرقم 99 عليها وخاصة في الولايات التي لم تنته بعد من تحديث البيانات لكن بعض المعاملات لم تعد تقبل أي وثيقة قديمة عليها رقم الـ98 ويتم طلب بطاقة الكيميلك التي عليها الرقم الأجنبي الذي يبدأ بـ 99 حصراً مثل تأسيس الشركة ومعاملات بعض البنوك ومعاملات شركة ترك تليكوم.

غربتنا- عبو الحسو

شارك الى منصات التواصل لديك:
تركيا تحدد
إيقاف مؤقت
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً