Homeالصحةعصير الطماطم دواء منزلي يقلل ارتفاع ضغط الدم

عصير الطماطم دواء منزلي يقلل ارتفاع ضغط الدم

ذكرت صحيفة “ديلي ستار البريطانية” أنه يمكن للمرء، الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم خفض الأعراض، وذلك عن طريق إجراء تغيير في نظامه الغذائي، أو اتباع نظام غذائي صحي.

وأفادت دراسة نشرت في مجلة “علوم الأغذية والتغذية” بأن شرب عصير الطماطم، غير المملح، يمكن أن يقلل من أعراض ارتفاع ضغط الدم.

وحسب الدراسة فقد طلب من 184 من الذكور و297 من الإناث تناول كميات كبيرة نسبياً من عصير الطماطم غير المملح على مدى عام كامل.

وكشفت نتائج الدراسة أن ضغط الدم عند هؤلاء انخفض لدى 94 مشاركاً ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج، أو ارتفاع ضغط الدم بشكل واضح.

وبينت الدراسة أن ضغط الدم الانقباضي انخفض من متوسط 141.2 إلى 137.0 ملم زئبق، كما انخفض ضغط الدم الانبساطي من معدل 83.3 إلى 80.9 ملم زئبق.

وقال مؤلفو الدراسة “على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتج الطماطم على علامات خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدار عام، وعلى فئة عمرية واسعة”.

ويشار إلى أنه يمكن تجنب الإصابة بارتفاع الضغط عن طريق تقليل كمية استهلاك الكافيين، والنوم الكافي لـ 6 ساعات يومياً، وتجنب أو تقليل شرب الكحول حسب “هيئة الخدمات الصحية البريطانية”.

FOLLOW US ON:

megatvarapca@gmail.com

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT