تسهيلات جديدة للسوريين في تركيا ما هي؟

أعلنت اللجنة السورية التركية لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا، بدأ في تطبيق القرارات الأخيرة الخاصة بتغطية إقامة كافة السوريين بشكل قانوني.

وعقد وفد من اللجنة السورية التركية لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين في تركيا، اجتماعها الثاني خلال شهر أيلول مع دائرة الهجرة في إسطنبول.

وبحث آخر الطلبات المقدمة إلى اللجنة ضمن إطار تطبيق القرارات الأخيرة الخاصة بتغطية إقامة كافة السوريين بشكل قانوني.

حيث حضر الاجتماع من الجانب السوري منسقة مكتب شؤون اللاجئين في الائتلاف الوطني أمل شيخو، وعضو الائتلاف الوطني يوسف محلي، وعضو اللجنة أحمد بكورة.

ومن الجانب التركي مدير دائرة الهجرة في إسطنبول السيد “رجب باتو”. وتم الاتفاق بين الجانبين على تقديم المزيد من التسهيلات اللازمة لحل مشاكل السوريين المتواجدين في الولاية.

وأوضحت شيخو أن الائتلاف الوطني تقدم لدائرة الهجرة بكافة الملفات والطلبات التي تقدمت إليه بعد فرزها وتصنيفها ضمن فئات مختلفة، مضيفةً أنهم عرضوا حلولاً ومقترحات بشأن تحسين وإسراع تسوية أوضاع كافة السوريين.

فيما أكد مدير دائرة الهجرة، على ضرورة تسجيل جميع السوريين الذين لا يملكون قيد للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة قبل 30 من شهر تشرين الأول القادم

وأضاف أنه سيتم العمل لاحقاً على حالات لم الشمل للعائلات التي يحمل أغلب أفرادها بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة من ولاية إسطنبول.

وبخصوص التسهيلات التي تقدمها دائرة الهجرة للمراجعين، أشار “باتو” إلى وجود مركز جديد في بلدية “إسنلر” وحافلة في بلدية “إسنيورت”، تعمل على تقديم التسهيلات للسوريين غير المسجلين على بطاقة الحماية المؤقتة، أو إذن سفر للولايات الأخرى.

ولفت مدير دائرة الهجرة إلى أنه أصبح بالإمكان الحصول على إذن السفر من خلال مراكز جديدة للهجرة عند مدخل مطاري “صبيحة” و”إسطنبول”، وذلك بعد إبراز تذكرة الطائرة للولاية المقصودة مع بطاقة الحماية المؤقتة لنفس الولاية حصراً.

شركة تورك ت
Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT