تعميم هام من ولاية غازي عنتاب بخصوص زلزال قد يقع

أصدرت ولاية غازي عنتاب، اليوم، بياناً قالت فيه أن الولاية بصدد القيام بتطبيقات متعلقة بزلزال قد تشهده المدينة، داعية المواطنين لعدم القلق والخوف.
وأضحت الولاية في بيانها أنه بين 9 و 11 الشهر الحالي، ستقوم بتنفيذ تطبيقات متعلقة بالزلازل بالتعاون مع منظمة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” (AFAD).
ووفقاً للولاية فسيحدث زلزال مفترض في مدينة كهرمان مرعش بقوة 7,5 درجة، وسيتم تقييم آثار الزلزال على ولاية غازي عنتاب عموماً، حيث سيتم تفعيل نظام الطوارئ وكل الأجهزة المعنية بالزلازل، ليتم بعدها دراسة ما يجب أن يتم تقديمه من دعم لوجستي وغذائي في الأماكن المتضررة.
وبحسب البيان، ستشارك عدّة ولايات تركية في الاختبار منها (هاتاي، قيصري، قونيا، أفيون قاره حصار،أضنة، موش).
وكان رئيس غرفة المهندسين المدنيين في غازي عنتاب غوهان شيليكتورك أكد أنه يجب تفعيل الخطة الرئيسية للكوارث الطبيعية في غازي عنتاب وعلى رأس تلك الخطط، خطة الزلازل.
وأوضح شيليكتورك أن غازي عنتاب تقع ضمن منطقة الأخطار الطبيعية، والأخطار ليست ناجمة عن كون المدينة تقع في مركز الزلازل فحسب، وإنما بسبب الأبنية التي تم بناؤها بشكل عشوائي وهي غير مقاومة للزلازل. مشيراً إلى أن نسبة 65% من الأبنية التي تم بناؤها في المدينة قد بنيت بشكل عشوائي دون الأخذ بعين الاعتبار أن المدينة قد تشهد كوارث طبيعية وعلى رأسها الزلازل.

صحف تركية ت
Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT