الطيران التركي يدمر حواجز ومقرات للوحدات الكردية في تل أبيض

دمر الطيران التركي، اليوم الاربعاء، عدة حواجز ومقرات لميليشيا “الوحدات الكردية” في مدينة تل أبيض ومحيطها في الساعة الأولى من الغعلان عن بدء العملية في شرق الفرات.

وأكدت مصادر محلية من داخل مدينة تل أبيض لأورينت نت، أن الطيران التركي دمّر مواقع للوحدات الكردية في قرية “اليابسة” المتاخمة للحدود التركية وحاجز عين العروس (غرب تل أبيض 2كم) وهو أكبر الحواجز في المنطثة، إضافة لتدمير مقرات في بلدة سلوك (شرق تل أبيض 20كم)، مرجحة مقتل عدد من عناصر الوحدات بالقصف.

وأشارت المصادر إلى ان غارات الطيران ترافقت مع قصف مدفعي استهدف قرى ريف تل أبيض الغربي، في حين بدأ مقاتلو قسد بأشعال الإطارات في معظم أحياء تل ابيض لحجب الرؤية عن الطيران الحربي التركي، منوهةً إلى أن المدينة تشهد حركة نزوح للأهالي باتجاه القرى والريف الجنوبي.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر محلية أن مواقع ميليشيا الوحدات الكردية في بلدة رأس العين شمال الحسكة تعرضت لقصف من قبل الطيران الحربي التركي، وأضافت أن دخانا أسودا شوهد يتصاعد من مبان في رأس العين التي تقع على الجانب الآخر من الحدود التركية.

في حين أفادت شبكات محلية بأن الطيران التركي استهدف حواجز تل حلف والمشرافة بالقرب من مدينة رأس العين. وأشارت إلى أن المدفعية التركية استهدفت مدينة تل أبيض شمال الرقة.

من جانبها ذكرت ميليشيا قسد أن المقاتلات التركية قصفت مناطقها في شمال شرق سوريا. وقال مصطفى بالي المتحدث باسم “قسد” على “تويتر” إن المقاتلات التركية بدأت تنفيذ ضربات جوية على مناطق مدنية.

Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT