وزير الدفاع التركي: اتفاق “سوتشي” يسير كما هو مخطط له

قال وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار”، مساء أمس الجمعة، إن الاتفاق الذي توصلت إليه تركيا مع روسيا حول منطقة الشمال السوري يوم الثلاثاء الماضي، يسير بشكل طبيعي ووفقاً لما هو مخطط له، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية في ممثلية تركيا الدائمة لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، بعد اجتماع وزراء دفاع الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وأشار أكار إلى أن “مهلة الـ150 ساعة في إطار الاتفاق، تنتهي الساعة 18.00 من يوم الثلاثاء القادم”، مضيفاً: “نتابع الأحداث عن كثب حتى ذلك الوقت، وسنقوم باللازم بعد تقييم المستجدات”

وأضاف أكار أن “التطهير العرقي ليس كلاماً يُطلق جزافاً، والحديث عن مزاعم لا تمت للحقيقة بصلة في هذا الصدد أمر غير أخلاقي”، وفق تعبيره.

وأكد وزير الدفاع التركي أنه لم يحدث أي انتهاك لحقوق الإنسان، أو استخدام سلاح كيميائي أو ممارسات غير إنسانية خلال عملية “نبع السلام” العسكرية “شرق الفرات” شمال شرق سوريا.

يشار إلى أن الرئيسين التركي “رجب طيب أردوغان” والروسي “فلاديمير بوتين” أعلنا يوم الثلاثاء الفائت، التوصل لاتفاق حول الشمال السوري تضمن عدة بنود من أبرزها انسحاب عناصر “قوات YPG” وأسلحتهم حتى عمق 30 كم من الحدود السورية التركية خلال 150 ساعة والحفاظ على الوضع الراهن في منطقة عملية نبع السلام التي تغطي “تل أبيض” و”رأس العين” بعمق 32 كم.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً