يلدرم يدعو الدول الإسلامية لإعادة النظر في علاقتها مع تل أبيب

 

أدان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، كل من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، على خلفية المجزرة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، داعيا الدول الإسلامية لإعادة النظر في علاقتها مع تل أبيب.

جاء ذلك في كلمة له أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، اليوم الثلاثاء، قائلا :” ندين بشدة إسرائيل التي تمطر الفلسطينيين الأبرياء والمظلومين المتظاهرين سلمياً بالرصاص، كما ندين الإدارة الأمريكية التي تصب الوقود على أجواء السلام”.

وشدد يلدرم على ضرورة إعادة الدول الإسلامية النظر في علاقاتها مع إسرائيل، مؤكدا أن العالم الاسلامي ملزم بإظهار الوحدة والتضامن ضد هذا الظلم، وعدم التزام الصمت حياله.

وأكد يلدرم على أن تركيا لم ولن تلتزم الصمت تجاه هذا الظلم بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم تظاهرة كبيرة في ميدان “يني قابي” باسطنبول، الجمعة المقبلة، تحت شعار “وقفة ضد الظلم” للإعراب عن التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين منذ ساعات صباح الإثنين، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل، ضمن فعاليات مسيرة “العودة”، رفضا لنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، وإحياء للذكرى الـ 70 لـ”النكبة” الفلسطينية.

وأسفرت تلك التظاهرات عن استشهاد 60 فلسطينيًا بينهم رضيعة، وإصابة 2771 آخرين؛ جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة بقطاع غزة.

وأعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة 3 أيام، واستدعت سفيريها لدى واشنطن وتل أبيب للتشاور، ودعت منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة المقبل.

 

ترك برس

شارك الى منصات التواصل لديك:
قالن: فلسطي
تركيا تعلن
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً