وزارة التجارة التركية تحذر من “الجمعة السوداء” وتوجه نصائح للمستهلكين

حذرت وزارة التجارة التركية، المستهلكين في تركيا، مما يسمى بـ”الجمعة السوداء” والتي تصادف يوم 29 تشرين الثاني من عام 2019.

وقالت وزارة التجارة التركية في بيان رسمي السبت الماضي: “في الآونة الأخيرة أعلنت العديد من المؤسسات التجارية عن خصومات تصل إلى 60% – 70%، وهي أساليب جديدة واستراتيجية تسويقية محببة لدى الشركات في جميع أنحاء العالم وفي تركيا”.

وأضافت الوزارة أنه بين الحين والآخر، تحدث العديد من التخفيضات، والتي لوحظ أنها لا تعكس الحقيقة، موضحة أن بعض الشركات تقوم برفع الأسعار قبل أسبوع، لتقوم بعد ذلك بتخفيضها إلى السعر الطبيعي، وذلك بهدف جذب المستهلكين.

ووجهت الوزارة بعض النصائح للمستهلكين لعدم تعرضهم للتضليل، منها:

1- إجراء المشتري بحثاً بسيطاً عن الشركة التي يرغب بالشراء منها عبر الانترنت، وقراءة تعليقات المشترين عن الشركة لضمان ما إذا كانت وهميّة أو لا.

2- البحث عن سعر المنتج قبل الشراء سابقاً، والبحث عنه في الشركات الأخرى لمعرفة السعر الحقيقي والتقريبي.

ونوهت الوزارة إلى أنه في حال وقوع نزاع واختلاف بعد شراء منتج تبلغ قيمته أقل من 8480 ليرة تركية، يجب عل المستهلك اللجوء إلى “محكمة المستهلكين”، أما في حال وقوع نزاع واختلاف حول منتج تبلغ قيمته أكثر من 8480 ليرة تركية، فيتم اللجوء إلى “المحكمة القضائية”.

يشار إلى أن ما تسمى بـ”الجمعة السوداء” توافق في تركيا آخر جمعة في شهر تشرين الثاني، وتعد من أبرز أيام التجارة الإلكترونية في أمريكا وأوروبا.

FOLLOW US ON:
جامعة غازي
Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT