الدفاع التركية: عودة 593 مواطنا سوريا طوعاً لمنازلهم في “تل أبيض”

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عودة 593 مواطنا سوريا بطريقة آمنة وطوعية إلى منازلهم في منطقة “تل أبيض”، بعدما اضطروا النزوح منها هربًا من ممارسات تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي.

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إن “عودة أشقائنا السوريين متواصلة إلى منازلهم في منطقة عملية نبع السلام”.

وأضافت: “593 من أشقائنا السوريين الذي كانوا نزحوا إلى جرابلس في منطقة عملية درع الفرات هربًا من ضغوط تنظيم بي كا كا/ ي ب ك الإرهابي، عادوا بطريقة آمنة وطوعية إلى منازلهم في تل أبيض”.

ونشرت الوزارة صورًا تظهر عودة المواطنين السوريين إلى منازلهم في المنطقة التي تم تحريرها في إطار “نبع السلام”.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الأربعاء، استمرار أعمال البحث والتمشيط في المناطق المحررة من الإرهابيين، شمالي سوريا، في إطار عملية “نبع السلام”.

وأضافت الوزارة في بيان، أن “الأطفال السوريين يلعبون الآن بكل حرية في منطقة العملية، بعد أن كان تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” يجبرهم على حمل السلاح”، لافتة إلى أن أعمال البحث والتمشيط عن الألغام والعبوات الناسفة، مستمرة في المناطق المحررة، التي يقضي فيها الناس حوائجهم اليومية بشكل طبيعي.

وكان قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن “السوريين لا يريدون العودة إلى مناطق خاضعة لسيطرة النظام وتنظيم “ي ب ك”، لافتاً إلى أن بلاده حالت دون وقوع أزمة إنسانية في سوريا، عبر استضافتها ملايين اللاجئين منذ 7 سنوات.

وتعمل “قسد” على نشر الفوضى والذعر بين المدنيين في المناطق المحررة حديثاً في مناطق عملية “تبع السلام” من خلال تفجيرات يومية بالسيارات الملغمة والدراجات النارية، والتي تسببت بالعديد من المجازر وسط الأسواق والمناطق المدنية.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً