الدفاع التركية تكشف عن عدد الألغام والعبوات الناسفة التي فككتها في منطقة “نبع السلام”

كشفت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، عن عدد العبوات الناسفة والألغام التي فككتها خلال عملية “نبع السلام” العسكرية التي أعلنتها القوات التركية إلى جانب الجيش الوطني السوري ضد “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرقي سوريا.

وقالت الوزارة على حسابها في “تويتر”، إن القوات الخاصة “الكوماندوس” تمكنت من تفكيك 1381 عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً، إلى جانب 752 لغماً، وذلك في منطقة عملية “نبع السلام”، كانت “قوات سوريا الديمقراطية” زرعتها في المنطقة قبل إطلاق عملية “نبع السلام”.

T.C. Millî Savunma Bakanlığı

@tcsavunma

In order to ensure the safety of the civilians in the Operation Peace Spring area, our heroic commandos continue disabling mines planted and rigged as booby traps by PKK/YPG terrorists. Until now, 1381 IEDs and 752 mines have been identified and disabled.

فيديو مُضمّن

وأكدت الوزارة على مواصلة “الكوماندوس” أعمال التمشيط والبحث عن الألغام والمتفجرات لتوفير الأمن والاستقرار للأهالي، وإعادة الحياة إلى طبيعتها.

يذكر أنه في 9 تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل تركيا وأمريكا إلى اتفاق يقضي بانسحاب “قوات YPG” التابعة لـ”قسد” من المنطقة، وتلاه اتفاق آخر مع روسيا.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً