12 حيلة لجعل الواي فاي يعمل بشكل أسرع

نشرت مجلة “إيري سولو بارا موجيرس” الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن 12 حيلة لجعل الواي فاي يعمل بشكل أسرع.

وقالت المجلة في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن هذا الجهاز الذي يُعد جزءا من ديكور منزلك، من شأنه أن يوحدنا بالعالم الخارجي، ويزيل المسافات التي تتيح لنا الوصول إلى المعلومات، والترفيه، وتكوين علاقات. وفي بعض الأحيان، لا يعمل الواي فاي بالسرعة المطلوبة، ما يؤثر على عمليات تصفح المستخدمين. كنتيجة لذلك، قدمت المجلة بعض النصائح التي من شأنها أن تجعل التصفح على شبكة الإنترنت يسير بشكل أسرع، دون اللجوء إلى الاتصال بشركة الاتصالات أو المشغل.

1. أين يجب أن نضع جهاز التوجيه؟

في معظم المنازل، يستخدم جميع الأسرة اتصال الواي فاي من غرف مختلفة. كنتيجة لذلك، يعد أفضل مكان لوضع الموجه هو مركز المنزل؛ نظرا لأنه كلما اقتربنا أكثر من المرسل يكون تدفق الاتصال أسرع.

2. وضع جهاز الواي فاي في مكان عال

يجب عدم وضع جهاز التوجيه في المساحات المغلقة أو داخل الخزانة أو بين الجدران، وإنما يجب أن يتمركز في مكان مرتفع وبعيد عن أثاث البيت. علاوة على ذلك، تخيل أن جهاز التوجيه يشبه المصباح، فإذا قمت وضعه بين الجدران لن يعطي الإضاءة نفسها كما لوكان معلقا في السقف.

3. التلفاز والأجهزة المنزلية والمرايا وحوض الأسماك

المرايا تؤثر على جودة إشارات الواي فاي. كنتيجة لذلك، من الأفضل عدم وضع مرآة بجانب الجهاز، كما أن الماء من شأنه أن يذبذب إشارات الجهاز. كنتيجة لذلك، يوصى بعدم وضع أحواض الأسماك في مكان قريب من جهاز الواي فاي. بالإضافة إلى ذلك، يتداخل التلفزيون وأجهزة الميكروويف والهواتف السلكية ومكبرات الصوت وأي جهاز يحتوي على محرك داخله مع تشغيل الواي فاي، إذ ينتج عنه تداخل يؤثر على جودة الإشارة.

4. قياس إشارة شبكة الواي فاي

توجد بعض التطبيقات على غرار واي فاي أناليتيكس تول وشولدشيك وسبيدي، تتيح لنا معرفة المكان الذي تجود فيه أفضل إشارة في المنزل. وبهذه الطريقة، ستدرك المكان الأمثل لتحديد موقع جهاز التوجيه.

5. الهوائيات والأجهزة

العديد من الأجهزة تحتوي على هوائيات، الأمر الذي يؤثر على سرعة إشارة الواي فاي. ففي حال كان لديك هوائيان، يحب وضعهما في اتجاهين مختلفين، بشكل أفقي وعمودي بحيث يبعث الاثنان الإشارة إلى أماكن مختلفة.

6. تجديد الجهاز أو استبداله

في بعض الأحيان يكون جهاز الواي فاي قديما. لذلك، لا يقدم الجودة والسرعة المطلوبة، ما يستوجب تجديده، خاصة أن أسعار هذا الجهاز في الأسواق تعد مقبولة تماما.

7. كلمة المرور

لأسباب أمنية، يجب تغيير كلمة سر جهاز الواي فاي من حين إلى آخر. وفي هذا الصدد، يشير الخبراء إلى أن كلمة المرور يجب ألا تقل عن 20 حرفًا وأن تتضمن أحرفا وأرقاما مختلفة؛ حتى لا يتمكن أحد من استغلال إشارته.

8. تحديد “البرامج الثابتة”

تحديث “البرامج الثابتة” تشبه التحديث الذي نقوم به عادة لتطبيقات الهاتف المحمول، إذ تُقدم كل علامة من الماركات تحديثاتها الخاصة.

9. تحسين استخدام الواي فاي

مكالمات الفيديو أو مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وألعاب الفيديو تتطلب نطاقا تردديا كبيرا؛ نظرا لأنها تحتاج إلى استهلاك الكثير من البيانات لتوفير الجودة المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، هناك أدوات تسمح بتوزيع النطاق الترددي المتاح بناء على استخدامه.

10. اختيار قناة البيانات

هناك العديد من الطرق أو القنوات التي يمكنك من خلالها التنقل والتصفح عبر شبكة الإنترنت، حيث يقوم جهاز بتوجيهك في المسار الذي تريده. وبشكل عام، تستخدم أجهزة توجيه واي فاي اثنين من الترددات بتردد 2.4 جيجا هرتز و5 جيجاهرتز.

11. استخدام أجهزة إعادة الإرسال

في بعض المراكز السكانية حيث تكون الإشارة بطيئة بشكل عام، يمكننا تمديد هذه الإشارة باستخدام أجهزة إعادة الإرسال أو مضخم صوت. علاوة على ذلك، تتشابه أجهزة إعادة الإرسال أو المكبرات مع المقابس، وليس لها تكلفة عالية وهي مثالية للمنازل الكبيرة أو الحدائق أو المنازل ذات الطوابق المتعددة.

12. الخيار الأخير

إن لم تنجح أي من هذه الحيل ولم تحصل على إشارة كافية تمكنك من التصفح بأريحية، فلم يبق لديك سوى الاتصال بالمشغل، لإيجاد حلول بديلة مثل استخدام البطاريات، أو خفض الفاتورة.

FOLLOW US ON:
تعرف على أخ
وفد تركي يت
Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT