انفجارات ضخمة تهز مطار حماة العسكري

هزت انفجارات عدة مطار حماة العسكري التابع لميليشيا النظام جنوب غرب مدينة حماة، دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

 

وأكدت صفحات موالية لنظام الأسد أن أربعة انفجارات هزت المطار ومحيطه، حيث سمع دوي الانفجارات في عموم المدينة وريفها القريب، مرجحةً أن يكون السبب ناتج عن انفجارات في مستودعات الأسلحة داخل المطار، وأرفقت الصفحات صوراً ومقاطع مصورة تظهر تصاعد الدخان بشكل كثيف من مكان الانفجارات، فيما يبدو أنها انفجارات ضخمة داخل المطار.
كذلك أكدت وكالة أنباء الأسد (سانا)، أن سلسلة من الانفجارات سمع دويها في محيط المطار العسكري، دون أن تأتي على أسباب الانفجارات أو أي تفاصيل أخرى، في حين أكد مراسل “حماة الآن” أن سيارات الأطفاء انطلقت من “فرع أمن الدّولة” باتّجاه منطقة مطار حماة، وسط أنباء عن قتلى وجرحى من عناصر ميليشيات النظام.
وتشير الأنباء  الأولية إلى أن الانفجارات كانت في مستودعات للأسلحة والذخائر داخل “كتيبة الصواريخ” المتاخمة للمطار ، وتسببت بتطاير شظايا الأسلحة والصواريخ في عموم المطار.
يشار إلى أن مناطق سيطرة النظام في ريف حماة والممتدة جغرافياً من سلحب إلى قمحانة وجبلي زين العابدين وجبل تقسيس، تشهد صراعاً داخلياً بين ميليشيات النظام، حيث حصلت خلال الشهرين الماضيين عدة انفجارات في مستودعات وحرائق في معامل عامة وخاصة قرب جبل زين العابدين وقرب قمحانة وقرب نهر البارد.
شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً