أيام غازي عنتاب السينمائية فتحت أبوابها

 

أفلام عالمية، يجمعها موضوع مشترك، برزت، في السنوات الأخيرة، لعشاق السينما في غازي عنتاب. نشعر، في مبادرة «سينما أخرى »، بسعادة كبيرة لتنظيمنا نشاطاً سينمائياً في غازي عنتاب، ولوصولنا، من خلال ذلك، إلى جمهور سينمائي جديد.

نقوم بتنظيم أيام غازي عنتاب السينمائية بالتعاون مع «مساحة من أجل الثقافة »، وقد اخترنا موضوع التعايش كموضوع مشترك للدورة الأولى. هناك حروب مشتعلة في أماكن كثيرة من العالم، وقد أدت إلى موجات من الهجرة القسرية، وتغيرت الحدود بين البلدان، وهو ما يجعل مسألة اللاجئين مشكلة راهنة وحاضرة بقوة. وفي كل مكان من العالم يدور التفكير حول موضوع التعايش، وقد أعددنا برنامجاً يتضمن أفلاماً تدور حول موضوع التعايش بين مختلف العناصر التي يتكون منها المجتمع. بواسطة موضوعات كالأسرة والموت والذاكرة الاجتماعية والحب والصداقة، لدينا الأمل في أن قصص البشر والحيوانات الذين يسعون للتعايش، برغم كل الصعوبات، من شأنها أن تفتح مساحة خصبة من أجل التواصل، وتمنحنا مصدراً للإلهام. فنحن لن نكتفي

بمشاهدة الأفلام، بل كذلك سنتبادل الكلام والأفكار حول التعايش، في إطار برنامج العروض. سيحضر كل من مخرجة فيلم «قلق » جيلان أوزغون أوزجليك،ومخرج فيلم «الخليج » أمرة يكسان، عرض فيلميهما ويجيبان على أسئلة الجمهور.

تخاطب أفلام البرنامج مشاهدين من مختلف الأعمار، وهي من نوعي الأفلام الطويلة والقصيرة، وبحضور مخرجي بعضها كضيوف، نأمل أن تساهم أيام السينما في إدخال قدر من التغيير على الحياة الثقافية في المدينة، كما سنعمل على تنظيم دورة العام القادم حول موضوع جديد. من جهة ثانية،

سيتم توحيد نشاطين سينمائيين، «ورشة كركياك كولتور السينمائية – عروض الأربعاء » و »أربعاء آخر »، ليكون لدينا عرض أسبوعي ل »سينما أخرى » كل يوم أربعاء في غازي عنتاب علما ان الفعالية تبدءا 24 أيار ولغاية 27 أيار .

 

MEGA TV

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً