افتتاح التسجيل للأجانب في الجامعات التركية للعام 2018- 2019: جامعة “18 مارس” و”كوركوت أتا”

ترك برس

أعلنت جامعة “18 مارس- تشاناكالي” Çanakkale Onsekiz Mart الحكومية التركية، عن افتتاح التسجيل للطلاب الأجانب المستجدين  لدراسة مرحلة البكالوريوس للعام الدراسي 2018- 2019, وتوفر الجامعة  العديد من المقاعد، من بينها الطب البشري بالإضافة إلى العديد من أقسام كلية الهندسة وأقسام أخرى.

وافتتح التسجيل في 24 أيار/ مايو الجاري، ويستمر لغاية 22 حزيران/يونيو المقبل، وتعلن النتائج بتاريخ 29 من نفس الشهر، ويجري تثبيت التسجيل خلال 9- 13 آب/ أغسطس 2018. أما النتائج الثانية فتعلن بتاريخ 23 تموز/ يوليو، وتثبيت التسجيل من 30 آب ولغاية 3 أيلول/ سبتمبر 2018.

ويشترط على الطلاب المسجلين أن يكونوا من الأجانب ولا يحملون الجنسية التركية، وكذلك أن يكونوا قد أتموا الدراسة الثانوية أو في السنة الأخيرة منها، أما الأوراق المطلوبة فهي: الشهادة الثانوية مع كشف العلامات مترجمة ومصدّقة، وصورة شخصية، وجواز السفر أو الكيملك، وشهادات دولية إن وجدت. للقبول.

ويتم التسجيل، بإحدى اللغتين التركية أو الإنكليزية، من خلال الرابط: http://yossinav.comu.edu.tr/

أما الأقسام المتوفرة فمن خلال الرابط التالي: http://cdn.comu.edu.tr/cms/student/files/26-2018-kontenjan.pdf

وتقع الجامعة في مدينة تشاناكالي (جناق قلعة باللغة العربية) الشهيرة شمال غرب تركيا، وقد تأسست في العام 1992،  وتضم الجامعة 13 كلية من بينها الطب والهندسة والآداب والاقتصاد والزراعة، بالإضافة إلى 8 معاهد تعليم عالي و3 معاهد متوسطة. وتحوي الجامعة على أكثر من 35 ألف طالب، وترتيبها 41 على مستوى تركيا و1679 على مستوى العالم.

جامعة “عثمانية- كوركوت أتا” Osmaniye korkut ata üniversitesi

وتوفر الجامعة معظم أقسام الهندسة وغيرها من الأقسام.

وينتهي التسجيل فيها، للمفاضلة الأولى، بتاريخ 11 حزيران/ يونيو المقبل، وتعلن النتائج في 29 منه. وتثبيت التسجيل  من 9- 12 تموز/ يوليو.

ويبدأ التسجيل على المفاضلة الثانية في 23 تموز، وينتهي في 27 منه، أما إعلان النتائج في 17 آب أغسطس الذي يليه، وتثبيت التسجيل من 3- 6 أيلول/ سبتمبر 2018، وامتحان إعفاء اللغة التركية في 7 منه.

والأوراق المطلوبة للتسجيل هي ذات الأوراق المطلوبة في الجامعة السابقة ومعظم الجامعات التركية.

وتقع الجامعة في مدينة “عثمانية” وتحتوي على 5 كليات ومعهدين للدراسات العليا، وتحتضن بداخلها عددًا من المقاهي والمطاعم الصحية التي يمكن للطالب الترفيه عن نفسه من خلالها ويضاف إلى ذلك وجود مكتبة علمية ضخمة ومختبرات عملية منوعة ومشمولة بكافة الأدوات اللازمة لتسيير عمليات البحث العلمي.

تحتل الجامعة المرتبة 63 على مستوى تركيا والمرتبة 9075 على مستوى العالم.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً