والي عنتاب يجيب على مسألة فرض حظر تجول لمدة شهر في ولايته

رد حاكم ولاية غازي عنتاب (داوود غول)، على الاقتراحات المطروحة من أجل السيطرة على التفشي السريع لكورونا في ولايته، وذلك في ظل وصول أعداد الإصـابات في عنتاب إلى 12500 إصابة.

وقال غول في تصريحات صحفية لوالي غازي عنتاب  إنه “هناك رأي طرحه بعض المواطنين، عن وجوب فرض حظر تجول لمدة 15 أو 20 يوماً أو حتى شهر في غازي عنتاب، وبالتالي يمكن السيطرة على الوضع وسيختفي المـ .ـرض تماماً، وسيتمكن الناس من العودة إلى نشاطهم الطبيعي كما كان عليه الحال قبل الفيروس”.

وأضاف: “كان لدينا مثل هذه التقديرات وهذا الحل سبق أن طرحناه خلال النقاشات، ولكن المشكلة تكمن ليس في عنتاب لوحدها بل في المناطق المحيطة بها والوافدين من تلك المناطق إليها”.

وذكر: “إذا أغلقنا شهرًا على أنفسنا في المنزل، فإن هذا كفيل بتحسين الأمور في غازي عنتاب، ولكن يبقى (خارج عنتاب) هو المشكلة، ما لم يتم اتباع خطوات مماثلة في الأماكن الأخرى فإننا لن نحصد من الحظر لمدة شهر أية فائدة”.

وتابع: “وصلنا إلى حظر لمدة 4 أيام فقط، ومع ذلك لم نؤدِ دورنا في الحياة الاجتماعية الخاضعة للرقابة، والنتيجة في هذه الحالة ستؤدي إلى نفس الوضع القديم، هناك دائمًا عامل خـ .ـطر حتى يتم العثور على حل دائم”.

FOLLOW US ON:
Rate This Article:
NO COMMENTS

LEAVE A COMMENT