صدور نتائج الدفعة الثالثة لمسابقة المترجمين الخاصة ببرنامج صحة

أعلن برنامج “صحة” نتائج مسابقة اختيار مترجمي الدفعة الثالثة  للعمل في المشافي التركية يوم أمس الأربعاء 30 أيار 2018.

وسيتم ابلاغ الناجحين عبر أرقام هواتفهم التي سجلوها أثناء تقديم الطلبات من قبل مديريات الصحة في الولاية التي تم تعيينهم فيها.

بلغ عدد الناجحين 1205 ما بين احتياط وأساسي حيث سيتم في البداية تعيين الأساسيين البالغ عددهم 294 ومن ثم الاحتياط  البالغ عددهم 911 في حال استنكاف الأساسيين أو ايجاد شواغر جديدة.

بالتالي سيبلغ عدد المعينين خلال الدفعات الثلاثة 1075 أدلاء مرضى (مترجمين) في كل الولايات التركية التي يتواجد فيها سوريين خاضعين للحماية المؤقتة.

برنامج صحة برنامج مُمّول من قبل الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تطوير الخدمات الطبية المقدمة من قبل الجمهورية التركية للسوريين الخاضعين لقانون الحماية المؤقتة.
وهذا تم الاعلان خلال الأشهر الماضية عدة مرات عن مسابقة لاختيار أدلاء للمرضى (مترجمين) لمرافقة المرضى السوريين الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة (الكيميلك) وتسهيل إجراءات التداوي لهم في المشافي التركية وخاصة أعمال الترجمة.
وتم إجراء الامتحان الأول في أواخر شهر كانون الأول من عام 2017 باللغة التركية والذي يشبه إلى حد كبير فحص التومرفي عدة ولايات. وتم إجراء الامتحان الثاني في 4 شباط 2018. والامتحان الثالث خلال شهر نيسان الماضي.
وبلغ عدد الناجحين في الامتحان الأول 214 شخصاُ وفي الدفعة الثانية بلغ عدد الناجحين 567 تم تعيينهم في المشافي التركية وفق عقود مع مديريات الصحة في الولايات وفق أذن عمل مع دفع التأمينات، وذلك بعد اخضاع الناجحين لدورة تأهيلية لمدة 5 أيام في أنقرة تتضمن هيكلية النظام الصحي في تركيا إدارياً وفنياً، والمصطلحات الطبية الشائعة باللغة العربية والتركية واللاتينية والانكليزية، ومهارات التواصل وأخيراً حقوق الانسان بشكل عام وحقوق المريض بشكل خاص”.
ومشروع صحة سيحل مشاكل الترجمة بين المريض والكادر الطبي والقضاء على ظاهرة المترجمين العشوائيين الذين يبتزون المرضى لقاء تقديم خدمة ترجمة غير سليمة في أكثر الأحيان كما أن المشروع سيوفر حوالي ألف فرصة عمل جديدة.

يمكنكم الاطلاع على نتائج الدفعة  الثالثة عبر الرابط التالي:

http://sihhatproject.org/userfiles/files/3_HYP_Yerle%C5%9Ftirme_Sonu%C3%A7lar%C4%B1.

 

 

 

 غربتنا

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً