آخر تطورات الانتخابات الأمريكية حتى اللحظة

أعلنت سلطات ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم الخميس، أن عمليات فرز الأصوات تتواصل طوال هذه الليلة بتوقيت الولاية، “فرق الوقت بين أنقرة وواشنطن 8 ساعات”.

وضمن آخر المعطيات الواردة من الولايات الأمريكية فاز المرشح الرئاسي عن الحزب الديمقراطي، جو بايدن، بولاية ميشيغن ليقتنص 16 صوتًا المجمع الانتخابي لصالحه في سباق الرئاسة الأمريكية.

وبفوز جو بايدن في ميشيغن يتقلص الفرق ليعلن رئيسًا لأمريكا إلى ستة أصوات فقط من المجمع الانتخابي، كونه حصل على 264 مقابل 214 لمنافسه الجمهوري دونالد ترامب، وفق المتابعة اللحظية لنيو ترك بوست.

وما زالت عدد من الولايات الأمريكية لم تحسب بعد من أبرزها أريزونا، وضمن البث المباشر لقناة الجزيرة العربية، أفاد مراسلها قبل قليل من الولاية عن وجود عدد كبير من مناصري الرئيس الحالي ترامب أمام مراكز الاقتراع يعترضون على عملية الفرز.

وتجرى الانتخابات الأمريكية بشكل غير مباشر، فهناك “المجمع الانتخابي” الذي يضم ما يعرف بـ”كبار الناخبين”، وعددهم 538، باستثناء ولايتي “نبراسكا” و”مين”، فهما الوحيدتان اللتان تقومان بتقسيم أصوات المجمع الانتخابي بحسب نسبة الأصوات التي يحصل عليها كل مرشح.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً