منحة مجانية لطلاب الدراسات العليا تشمل السوريين

افتتح برنامج “رودس” الدراسي التابع لجامعة أكسفورد البريطانية باب التسجيل على منحة مجانية لمواطني سوريا، ولبنان أو الأردن أو فلسطين، مخصصة للطلاب الجامعيين الذين يرغبون باستكمال دراساتهم العليا للعام الدراسي 2019.

وبحسب موقع المنحة الإلكتروني (RHODES TRUST) فإن التسجيل على المنحة بدأ مطلع حزيران الحالي، بينما ينتهي التسجيل في 31 آب المقبل.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدمون من الجنسية السورية أو الأردنية أو اللبنانية أو الفلسطينية، حيث سيتم اختيار طالبين فقط، أحدهما سوري والآخر إما لبناني أو فلسطيني أو أردني.

وبحسب شروط المنحة، فإنه يجب أن يكون المتقدم تلقى خمس سنوات دراسية بين سن 9 إلى 22 عاما.

كما تتطلب المنحة أن يكون لدى المتقدم مستوى عالٍ من اللغة الإنكليزية، على أن تكون العلامة أعلى من 7.5 لامتحان “IELTS”، أو 110 لامتحان “التوفل” (iBT).

وللتقديم على المنحة يجب إرسال طلب التسجيل على موقع المنحة، على أن تتم دعوة المتقدمين الذين تم اختيارهم للقائمة الطويلة، لحضور مقابلة عبر “سكايب” أو مقابلة شخصية أولية نهاية تشرين الأول أو بداية تشرين الثاني المقبلين.

فيما يتوجب على الذين تم اختيارهم للقائمة القصيرة أن يُجروا مقابلات شخصية في الأردن منتصف تشرين الثاني المقبل.

وتعتبر منحة “رودس” أرفع منحة مقدمة للطلاب الذين يرغبون باستكمال دراساتهم العليا في الشرق الأوسط وحول العالم ولم تساعدهم الظروف على ذلك، وتضع من ضمن أهدافها “تطوير أشخاص استثنائيين” في جميع المجالات الدراسية.

المصدر: عنب بلدي

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً