بالصور والأسماء.. غرق أربعة مهاجرين سوريين في بحر “إيجه”

قضى أربعة مهاجرين سوريين بينهم أطفال، نتيجة غرق قارب كان يستقلّونه في مياه بحر إيجه قبالة السواحل التركية، وذلك أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية، حسب وكالة الأناضول.

وقالت قوات خفر السواحل التركية، إنَّ تسعة مهاجرين بينهم ستة أطفال قضوا، بعد غرق زورق سريع كان يقل 14 مهاجراً قبالة سواحل ولاية أنطاليا جنوب غرب تركيا، مضيفةً أنها أنقذت منهم ستة مهاجرين.

كما أكّد ناشطون مِن مدينة عفرين (الحدودية مع تركيا) شمال شرق حلب، وفاة (أم وطفلتيها) وشاب من أبناء المدينة، نتيجة غرق قاربهم في بحر إيجة أثناء محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية لـ متابعة هجرتم في أوروربا.

ونشر الناشطون على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، صور وأسماء العائلة التي قضت غرقاً وهم “منيرة إيبو (35 عاماً)، سوزان علو (12 عاماً)، سيلدا علو (10 أعوام)، إضافة لـ الشاب “غازي عمر (17 عام)”.

وذكرت قوات خفر السواحل التركية، أنَّ ما لا يقل عن 26 مهاجراً قضوا “غرقاً” خلال الفترة من شهر كانون الثاني إلى شهر أيار من العام الجاري، وذلك أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر سواحل تركيا.

وأوقفت قوات خفر السواحل التركية، في الـ 23 من شهر أيار الفائت، 410 أشخاص في بحر “إيجة” قبالة سواحل ولايتي إزمير وآيدن، كانوا يحاولون الوصول إلى اليونان بطريقة “غير شرعية”، وسلّمتهم إلى إدارة الهجرة في إزمير لـ اتخاذ الإجراءات القانونية بـ حقهم.

ومنذ بداية العام الجاري وحتى 30 من نيسان الماضي، بلغ عدد المهاجرين الذين أوقفتهم قوات خفر السواحل التركية في بحر إيجة أكثر من 6336 مهاجراً “غير شرعي”، في ظل غرق الكثير من المهاجرين (بينهم العديد من السوريين) في البحر، أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان.

 

تلفزيون سوريا

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً