الوضع في غازي عنتاب إلى الأسواء

بتاريخ 22 تشرين الثاني توفى في غازي عنتاب 63 شخص 35 منهم نتيجة الامراض المعدية .

رغم أخذ كل التدابير في ولاية غازي عنتاب التركية إلا إن عدد الإصابات اليومية بلغ 2000 إصابة يوميا ولا زال عدد الوفيات اليومية جراء الإصابة بفيروس كورونا في تزايد

بالنظر الى خارطة توزيع فيروس كورونا نشاهد ان مدينة غازي عنتاب أصبح أحمر اللون بالكامل وتعتبر غازي عنتاب احد المدن التي تنتشر فيها فيوروس كورونا والمدن التركية الاخرى التي تعاني من الانتشار هي إسطنبول انقرة ازمير بورصا .

تركيا اتخذت العديد من التدابير لمنع الانتشار وفي مقدمة تلك التدابير حظر خروج من هم فوق عمر 65 عام وتحت 20 عام للشوارع الا في اوقات محددة خلال اليوم وايضا فرضت السلطات التركية حظر جزئي في عطل نهاية الاسبوع وأيضا ولاية غازي عنتاب مشمول بهذه الاجراءات .

وفقًا لذلك ، يعمل الموظفون ذوو الإعاقة والذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا في القطاع العام بمرونة بين ساعات 9 صباحا و4 عصرا .

وايضا من القرارات المأخوذة بخصوص الاقنعة الطبية الواقية حيث يمنع بيع اي قناع طبي واقي لا يتوافق مع المقاييس التركية .

منع دخول ألأطفال بالغي العمر 15 عام دخول الأسواق العامة وتنزيل هذا العمر الى 12 وما دون .

أصدار هوية المسوق من البلديات ذات الصلة

تدابير أضافية على الأبواب

القرارات انفه الذكر سيتم تطبيقه بتاريخ 23 تشرين الثاني 2020 وجاء هذا القرار بعد ان اصبح خارطة انتشار كورونا في ولاية غازي عنتاب كلها باللون الأحمر .

إلى جانب هذا هناك تزايد في عدد اصابات كورونا بالمشافي وزيادة ملحوظة في عدد الوفيات . لهذا قررت مديرية الصحة في ولاية غازي عنتاب زيادة عدد غرف العناية المركزة .

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً