الرئيس أردوغان: سنواصل الكفاح في سوريا والعراق حتى القضاء على آخر إرهابي

جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان،  التأكيد على مواصلة بلاده محاربة الإرهاب في سوريا والعراق.

وأضاف: “سنواصل الكفاح في سوريا والعراق حتى القضاء على آخر إرهابي يوجه سلاحه إلى بلادنا”.

جاء ذلك في كلمة أدلى بها في تجمع جماهيري لأنصار حزبه “العدالة والتنمية” (الحاكم) في ولاية “صقاريا” شمال غربي البلاد، الثلاثاء.

ودعا أردوغان، المواطنين لعدم الاكثراث بالتلاعبات الأخيرة في سعر صرف الليرة التركية، قائلًا: “لا تكترثوا بالتلاعبات الأخيرة.. فهي مضاربات يستهدفون بها تركيا، وسنحاسبهم على ذلك عقب انتخابات 24 يونيو/حزيران الجاري”.

وأوضح أن حكومات “العدالة والتنمية” وفّرت قرابة 8 ملايين فرصة عمل خلال السنوات العشر الأخيرة. مبينًا أن ذلك يعادل فرص العمل الجديدة لإجمالي الدول الأوروبية.

وانتقد تصريحات بشأن قضايا اقتصادية، أدلى بها رئيس حزب “الشعب الجمهوري” كمال قليجدار أوغلو، ومرشح الحزب للانتخابات الرئاسية محرم إنجة،  قائلًا: “أنتما لا تملكان الدراية في هذه الأمور”.

وأشار إلى أنه “لا يمكن لإرهابي أن يصبح مرشحًا للرئاسة (في إشارة للرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرطاش)، وأشقائي الأكراد سيقوضون هذه اللعبة”.

وتشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في 24 يونيو/ حزيران الجاري، يتنافس فيها كل من الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، و”محرم إنجة” (عن حزب الشعب الجمهوري)، وصلاح الدين دميرطاش (عن حزب الشعوب الديمقراطي)، و”تَمَل قَره مُلا أوغلو” (عن حزب السعادة)، و”دوغو برينجك” (عن حزب الوطن)، ومرال أقشنر (عن حزب إيي).

TRT العربية
شارك الى منصات التواصل لديك:
إعادة فتح م
قوات روسية
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً