الحكم على شاب سوري بالسجن 19 عاماً في تركيا وهذا هو السبب

قالت وسائل إعلام تركية إن محكمة جنايات تركية أصدرت حكمها على شاب سوري يبلغ من العمر 27 عاماً بتهمة الزواج من طفلة قاصر.، بالسجن 19 عاماً و 9 أشهر بتهمتي الاعتداء الجنسي بحق أطفال، وحجز حرية الغير، مع وقف التنفيذ.

ونقب موقع تركيا بالعربي عن صحيفة خبر أن محكمة الجنايات الأولى بمدينة أضنة جنوب تركيا أصدرت قرارا بالسجن على الشاب السوري (ع . ج) بالسجن 19 عاماً و 9 أشهر بتهمة الزواج من طفلة.

وتابعت الصحيفة أن الزوجة الطفلة والتي تزوجت بشكل عرفي من الشاب (ع . ج ) كانت قد ذهبت إلى المستشفى مع والدتها لإجراء فحوصات وعندما تبين للأطباء أن الطفلة حامل اتصلوا بالشرطة والتي جاءت اعتقلت الزوج، ثم قام الإدعاء العام التركي برفع دعوى قضائية بحق الزوج.

وفي جلسة الاستماع قال الشاب أن زواجه من زوجته القاصر كان في سوريا وأن القانون السوري يسمح لمن في عمرها بالزواج، دون أن يثبت ذلك على الأرض حيث أن الزواج عرفي وليس قانوني في سوريا.

من جهتها قالت الزوجة والبالغة من العمر 14 عاماً أن الزواج كان بموافقتها التامة، إلا أن المحكمة أصدرت قرارين بحق الزوج، تتمثل التهمة الأولى بالسجن 16 عاماً وثمانية أشهر بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال، بينما جار الحكم الثاني بالسجن 3 سنوات وشهر و15 يوم بتهمة حجز حرية الغير.

يذكر أن حكم المحكمة ينتظر الموافقة عليه حتى يصبح نافذاً.

المصدر: تركيا بالعربي

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً