أردوغان: تحييد 4 آلاف و600 إرهابي في عفرين وتنفيذ خارطة منبج بات محدداً

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم حتى اليوم في منطقة عفرين شمالي سوريا، وصل إلى 4 آلاف و600 إرهابي، و ذلك خلال حوار تلفزيوني مع عدة قنوات محلية، الاثنين، تطرق خلاله إلى العديد من المسائل الداخلية والخارجية.

وتعهد أردوغان بملاحقة الإرهابيين الذين يشكلون مصدر إزعاج للشعب التركي. حسب قوله، وقال: “سنلاحق جميع الإرهابيين الذين يسببون الإزعاج لشعبنا، حتى آخر واحد منهم”.

وتمكنت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر من خلال عملية “غصن الزيتون”، من تحرير منطقة عفرين بالكامل، بعد 64 يوما من انطلاق العملية في 24 مارس / آذار الماضي.

وفي سياق تصريحاته، تطرق الرئيس التركي إلى الحديث عن خارطة الطريق التي توصلت إليها أنقرة مع واشنطن مؤخرا، والتي تتضمن إخراج “قسد” من منبج شمالي سوريا، وتوفير الأمن والاستقرار للمنطقة.

وقال أردوغان في هذا الصدد، “لقد تم تحديد التواريخ التي ستطبق فيها هذه الخارطة، فإذا ما تم إخراج العناصر الإرهابية لشرقي الفرات بحسب الاتفاق، فسنتأكد حينئذ من صدقهم (الأمريكيين)”.

واستطرد قائلا “فالعرب يشكلون 90 أو 95 في المئة من السكان المقيمين هناك، وبالتالي فإن إخراج “قسد” من هناك فسيعود العرب لأراضيهم”.

 

شبكة شام

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً