الإعلان عن تشكيل كيان سياسي سوري معارض في دمشق

تعتزم مجموعة من التيارات السياسية السورية المعارضة الإعلان عن تشكيل كيان سياسي جديد في العاصمة دمشق في 27 من آذار الجاري، حسبما ذكرت صحيفة “العربي الجديد”، أمس الأحد.

وبحسب الصحيفة، فإن الكيان الجديد يحمل اسم “الجبهة الوطنية الديمقراطية”، ويضم أحزاباً وقوى معارضة لنظام الأسد من داخل سوريا وخارجها، وهي: “هيئة التنسيق بمكوناتها، ومجموعة الشباب الوطني، والمبادرة الوطنية، وكوادر الشيوعيين، وحزب التضامن العربي، وتيار بدنا الوطن، والحزب التقدمي الكردي، وحزب الوحدة الكردية، والحركة التركمانية”.

ونقلت الصحيفة عن المدعو، “إبراهيم جباوي”، وهو عضو مستقل في “الجبهة الوطنية التقدمية” قوله، إن الجبهة هي تحالف قوى وتيارات وأحزاب ومستقلين لتشكيل جسم سياسي معارض يضم بين جنباته أكبر قدر ممكن من ممثلي الشعب السوري.

وأكد “جباوي” أن الهدف من تشكيل “الجبهة الوطنية التقدمية” هو النهوض “بسوريا المستقبلية وإحداث تغيير ديمقراطي جذري وتحقيق انتقال سياسي حقيقي وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وأشار “جباري” إلى أن الجبهة تنتظر انضمام القوى والأحزاب السورية المعارضة كافة، ليصار إلى عقد مؤتمر وطني جامع لكل السوريين.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً