غازي عنتاب إلى اللون الأحمر مرة أخرى

حسب تطبيق ( الحياة تتسع للبيت HES ) فان مدينة غازي عنتاب تسيطر عليها اللون الاحمر اي تزايد كبير في عدد الاصابات بفيروس كورونا .

بحسب اخر إحصائية فقد بلغ العدد اليوم للاصابات 700 إصابة وسرعة انتشار المرض بلغ نسبة 30% وهذا يعني رغم كل التدابير تشهد الولاية زيادة كبيرة في عدد الإصابات وسرعة انتشار الفيروس .

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الحالات الآلاف بحلول نهاية الأسبوع ، يُذكر أنه يمكن تطبيق إجراء الإغلاق الكامل كخيار إذا لم ينخفض عدد الإصابات ومعدل الزيادة.

وأكد المسؤولين وفي إشارة إلى تزايد عدد الحالات ومعدل الزيادة يأن الناس لا يأخذ الأمر على محمل الجد وأن المواطنين يعيشون بشكل مريح كما لو أن الوباء قد انتهى ، وأضاف المسؤولين إن التراخي واللامبالاة هما أيضا خطيرين بخطورة الفيروس.

في خريطة مخاطر تطبيق HES بتاريخ 7 نيسان 2021 ، لوحظ تحول غازي عنتاب إلى اللون الأحمر تمامًا كما حصل في ديسمبر 2020 ، طلب المسؤولين مراعاة قواعد القناع والمسافة والتنظيف حيث ان هذا الطريقة الأكثر فاعلية في مكافحة الفيروس ، وتم الإشارة إلى أنه من المهم جدًا أخذ اللقاح المتوفر حاليا على الفور.
ويتزايد عدد الحالات في غازي عنتاب التي تعد من بين المحافظات عالية الخطورة بمعدل 171.86 في جدول عدد الحالات لكل 100 ألف التي تم الإعلان عنها مؤخرًا وهي من بين المحافظات التي يطبق فيها حظر التجول في عطلات نهاية الأسبوع.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً