أزمة الحاويات جعلت من شركة OBA للمعكرونة مالكة سفن شحن

أنشأت شركة معكرونة OBA شركة الشحن الخاصة بها للتغلب على الاختناق الناجم عن أزمة الحاويات في مجال الخدمات اللوجستية. استثمرت الشركة المسماة Savana Shipping للملاحة 10 آلاف حاوية إلى جانب سفينتي حاويات بحمولة 18 ألف طن.

في الوقت الذي استمرت فيها أزمة الحاويات ، التي بدأت مع جائحة كورونا ، في التزايد ، بدأ بعض الصناعيين ، الذين أصبحوا غير قادرين على القيام بأعمال تجارية ، في تطوير حلولهم الخاصة بهم.حيث اشترت OBA سفينتي حاويات وأنشأت شركة شحن خاصة بها. من ناحية أخرى ، قرر مصدر من بحر إيجة شحن حمولته على متن سفينة شحن جافة. يتوقع ممثلو الصناعة أن الاتجاه نحو مثل هذه الحلول البديلة سيزداد في الفترة القادمة .

لم نتمكن من إرسال البضائع إلى العملاء

دخلت شركة معكرونة OBA التي تتخذ من غازي عنتاب مقراً لها ، وهي واحدة من الشركات الرائدة في إنتاج المعكرونة في العالم بصادراتها إلى أكثر من 85 دولة ،وتوجهة الشركة الى شراء سفينتين وأنشاء شركة Savana Shipping. في حديثهله قال رئيس مجلس الإدارة ، Musa Özgüçlü إنهم أصبحوا غير قادرين على القيام بأعمال التجارية بسبب مشاكل الخدمات اللوجستية ، وبالتالي قرروا إنشاء شركة بحرية خاصة بنا.

تأسست شركة Savana Shipping للشحن و السفن في الطريق

أكد Musa Özgüçlü أنهم أسسوا مؤخرًا شركة Savana Shipping للشحن. سيكون هناك سفينتان في أسطول Savana في المقام الأول.و تم شراء السفن في وقت سابق من هذا الشهر. وقال Özgüçlü إنهم سيستلمون سفينتي حاويات تزن كل منهما 18 ألف طن بحلول نهاية الأسبوع.

اشترى 10 آلاف حاوية

وقال Musa Özgüçlü إنهم استثمروا أيضًا في 10 آلاف حاوية. وقال Özgüçlü ، الذي لم يرغب في الكشف عن تكلفة الاستثمار ، يمكننا القول إننا نقوم باستثمار جاد في هذا العمل“. ستقوم الشركة بنقل المعكرونة من مرسين إلى إفريقيا وأمريكا الجنوبية بهذه السفن. و أن الشركات البحرية لن تقوم إلا بنقل بضائع OBA في البداية ، وأشار إلى أنها ستكون قادرة على تقديم الخدمات لأطراف ثالثة في المستقبل.

أزمة الحاويات ، التي بدأت مع جائحة كورونا وتزايدت مع نقص الحاويات الكافية في النقطة الصحيحة ، لا يُتوقع حلها في أي وقت قريب. في الواقع ، وفقًا لخبراء الصناعة ، هناك موجة جديدة في متناول اليد في أزمة الحاويات. جمعية مشغلي الموانئ التركية (TÜRKLİM) – مستشار أ.د. دكتور. قال سونر إسمر ، في بيانه الأسبوع الماضي ، إن الدخول في عملية التطبيع بعد 1.5 عام من القيود في البلدان النامية سيؤدي إلى تفاقم مشكلة المعدات الفارغة. كما صرح دورموش دوفين ، رئيس مجلس إدارة ريساش ، بأنهم يتوقعون نشاطًا تاريخيًا من ذوي الخبرة في التجارة العالمية في العامين المقبلين ، وقد حذر من حدوث أزمة كبيرة في متناول اليد. كل هذه التطورات تقود الصناعيين إلى حلول بديلة. وفقًا للمعلومات الواردة من مدير مجموعة Ero Sistem Group Lashing ، جلال يورك ، ستقوم شركة تصدير تعمل في منطقة بحر إيجة بإرسال الرخام المغلف إلى الولايات المتحدة عن طريق السفن السائبة لأول مرة. قال مدير فرع IMEAK DTO Aliağa Orçun Tuncer أنه سيتم نقل 10 آلاف طن من الرخام المعبأ ، بما يعادل 400 حاوية من البضائع ، على هذه السفينة ، التي تغادر من ميناء في Aliağa ، وهذا هو الأول. من ناحية أخرى ، بدأ Pal Denizcilik خدمة Ro-Ro من ميناء مرسين إلى إسرائيل. تقوم الشركة بنقل الشحنات في حاويات على متن سفن Ro-Ro. خبراء الصناعة ، الجميع يحاول الاعتناء بأنفسهم. قد تزيد مثل هذه الحلول البديلة “.

OBA وهي الثانية في العالم في مجالها ، تصدر إلى 86 دولة

تأسست في غازي عنتاب في عام 1966 ، اشتريت معكرونةOBA من قبل عائلة Özgüçlü في عام 2005. تنتج الشركة بمعايير عالمية في منشآتها بمساحة 175.000 م 2 في المنطقة الصناعية المنظمة الرابعة في غازي عنتاب. بعد استثمار 50 مليون يورو بين عامي 2010 و 2012 ، أصبحت الشركة الرائدة في تركيا وثاني أكبر شركة في العالم بإنتاجها اليومي من 1500 طن من تكسير القمح و 1000 طن من المعكرونة يوميًا. تتواجد الشركة بعلامة Oba التجارية على رفوف 86 دولة ، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا والصين وكوريا الجنوبية والهند وأوكرانيا وكولومبيا ، وبشكل أساسي في تركيا وإفريقيا والشرق الأوسط وسوق الشرق الأقصى. تقدم شركة Oba أربعون نوعًا مختلفًا من المنتجات لعملائها باستخدام القمح القاسي بنسبة 100٪ المزروع في منطقة جنوب شرق الأناضول.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً