خطيب الأقصى يهنئ أردوغان بفوزه بالانتخابات الرئاسية

أبدى الشيخ عكرمة صبري ، خطيب المسجد الأقصى، ارتياحه لتجديد الشعب التركي ثقته بالرئيس رجب طيب اردوغان.

وقال”ما جرى من أجواء انتخابية في تركيا هو مؤشر حضاري للشعب التركي الذي كان تنافسه مميزا كما كان تقبله لنتائج الإنتخابات مريحا”.

وأضاف” لقد قال الشعب التركي قولته ووضع ثقته بالرئيس رجب طيب اردوغان بكل موضوعية وشفافية”.

وتابع الشيخ صبري “ولا يسعنا في هذا المقام الا أن نهنئ الرئيس أردوغان كما نهنئ الشعب التركي على هذه النتيجة”.

كما هنأ أديب جودة الحسيني ، أمين مفتاح كنيسة القيامة، الرئيس التركي ” بمناسبة نجاحكم الباهر في الانتخابات الرئاسيه لبلد الشرف والكرامة تركيا العظيمة “.

وقال في رسالة إلى الرئيس التركي، أرسل نسخة منها للأناضول “إن ما أنجزتموه يا سيادة الرئيس منذ أن ولاكم الشعب أمره وأودعكم أمانته، كبير إذا ما قيس بالإمكانات المتاحة”.

وأردف “بذلت كما علمتك تركيا غاية الجهد لتوفير الاستقرار، والإنتاج والتعمير، وإعلاء قيم الحرية وسيادة القانون والوحدة الوطنية، وتقوية العلاقات العربية عامة والفلسطينية خاصة، ورفع اسم تركيا عاليا فى المحافل الدولية”.

وأضاف ” إن شعب فلسطين الوفى لن ينسى لكم تلبية ندائه ووقفتكم معه “.

وتابع جودة الحسيني “نرجو من الله عز وجل أن يوفقكم في ادارة هذه البلاد المقدسة، وقد تحقق على أيديكم لتركيا الحبيبة وللامة الاسلامية جمعاء ما ترنو إليه من آمال كبار، وبلوغ شعبها أعلى مراتب السعادة”.

وشهدت تركيا الأحد انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة تجاوزت نسبة المشاركة فيها 88%، بحسب نتائج أولية غير رسمية.

وأظهرت النتائج، حصول مرشح “تحالف الشعب” للرئاسة، رجب طيب أردوغان على 52.55 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، على 30.67 بالمئة من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب الذي يضم حزبي “العدالة والتنمية” و”الحركة القومية” 53.62 بالمئة من الأصوات، فيما حصل تحالف الأمة الذي يضم أحزاب “الشعب الجمهوري” و”إيي” و”السعادة” على 34.04 بالمئة، وحزب الشعوب الديمقراطي على 11.61 بالمئة.

TRT العربية
شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً