تركيا :”الدورات الصيفية للقرآن الكريم” تبدأ في هذا التاريخ

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية أنها حددت تاريخ بدء الدورات الصيفية لتحفيظ القران الكريم في عموم الولايات التركية.

وأرسلت الرئاسة تعميماً إلى 81 ولاية تركية بحسب ما ترجمته وكالة نيوترك بوست عن صحف تركية.

وأشارت وفقا لقرار رئاسة الشؤون الدينية أن الدورات الصيفية ستعقد لتعليم القرآن التي افتتحتها رئاسة الشؤون الدينية كل عام مع عطلة المدارس هذا العام كتعليم عبر الإنترنت أو وجهاً لوجه ، وفقًا للفئات العمرية ، بسبب الإجراءات المتخذة ضد وباء COVID-19 .

ومن المرتقب أن تبدأ الدورات التعليمية، في تاريخ 5 تموز المقبل، وستكون بالتناوب بين التعليم وجها لوجه والتعليم عن بعد .

وأشارت إلى أنه يمكن تقديم الطلبات لدورات القرآن في الفترة ما بين 21 يونيو و 11 يوليو من خلال المساجد أو دورات القرآن أو www.diyanet.gov.tr .

وأضافت: سيتمكن الطلاب من التقديم على الدورات في المساجد أو عبر الإنترنت في الموقع الإلكتروني التابع لرئاسة الشؤون الدينية، ويشمل الفئات العمرية من 4 سنوات حتى 22 عاما .

وبينت أنه سيتمكن أولياء أمور الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 4-9 سنوات من التقدم إلى أقرب دورة لتحفيظ القرآن في منطقتهم كما سيتم تقديم التدريب وجهًا لوجه فقط لهذه المجموعة.

على الصعيد ذاته سيكون تعليم الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 15 عامًا وجهاً لوجه أو عبر الإنترنت ، حسب تفضيلاتهم.

كما سيتم استلام الطلبات المقدمة من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 22 عامًا من خلال الموقع الإلكتروني، و سيتم تعليم الطلاب في هذه الفئة العمرية عبر الإنترنت فقط.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن أولياء أمور المواطنين المعاقين الذين تبلغ أعمارهم 7 سنوات فأكثر من التقدم إلى دورات القرآن.

سيتم تجميع الطلاب وفقًا لمستوى معرفتهم.

وذكرت الرئاسة في تعميمها أنه سيتم إنشاء البيئات التعليمية من خلال مراعاة الفئة العمرية والجنس وقراءة القرآن ومستويات المعرفة الدينية للطلاب ، في حدود الإمكانات.

ولفتت إلى أنه في البيئات التي يتم فيها توفير التعليم وجهًا لوجه ، سيتم تحديد مجموعات المعلمين من خلال مراعاة عدد الطلاب والظروف المادية في نطاق مكافحة وباء COVID-19. في التدريبات عبر الإنترنت ، سيكون عدد الطلاب بحد أقصى 20 شخصًا.

تم تحديد التدابير التي يجب اتخاذها ضد COVID-19

على صعيد آخر أعدت رئاسة الشؤون الدينية “دليل الأوبئة COVID-19” فيما يتعلق بالإجراءات المتبعة في دورات تعليم القرآن بسبب تفشي مرض كوفيد -19.

وكشفت أن الإجراءات المتخذة في هذا السياق هي:

أولاً سيتم قياس درجات حرارة الطلاب كل يوم في الدورات ، من يعانون من ارتفاع درجة الحرارة عن 38 درجة ، والتهاب الحلق ، وسيلان الأنف ، والسعال ، وفقدان الشهية ، والشعور بالضيق ، وآلام العضلات ، والطفح الجلدي ، وآلام البطن ، والتقيؤ ، والإسهال ، والقصر. التنفس سيوجه إلى المؤسسة الصحية.

كما سيتعين على الطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا تقديم التماس باسم “نموذج المعلومات والالتزام” بأنفسهم ، والشباب والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من قبل والديهم.

– لن يتم عقد دروس مع فصول مجمعة. سيتم عقد دورات في وضعية الجلوس ، بترتيب ترتيب المسافة الاجتماعية ، مع ترك فجوة لا تقل عن متر واحد مصنوعة من المقاعد الكمامة.

– القرآن ، الكتاب ، القلم ، إلخ. ستكون المواد التعليمية شخصية ولن يُسمح بتبادل المواد بين الطلاب.

– يجب تهوية الفصول الدراسية أثناء فترات الراحة.

– يتوفر مطهر لليدين عند مدخل مبنى الدورة والفصل الدراسي والمسجد / المسجد.

– سيتم تنظيف الفصول الدراسية والمساجد والمراحيض وغرف الاغتسال في الدورات مرة واحدة على الأقل في اليوم وتهوية بشكل متكرر. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تطهير وتنظيف الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والطاولات والكراسي.

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً