الجيش التركي يعلن انتهاء الدورية الخامسة في منبج

أعلن الجيش التركي يوم أمس الثلاثاء انتهاء قواته من تسيير الدورية الخامسة على طول الخط الفاصل بين مناطق سيطرة فصائل المعارضة شمال شرق حلب، ومحيط منطقة منبج، وذلك بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بيانٌ لأركان الجيش التركي، أن الدورية شملت المناطق الواقعة قرب نهر ساجور الفاصل بين منطقتي جرابلس ومنبج بمحافظة حلب.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وفي مقدمتها العسكرية، وترقبهما للقاء المقرر بينهما على هامش قمة حلف شمال الأطلسي، يومي 11 و12 من تموز المقبل، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وجاء ذلك في اتصال لترمب لتهنئة أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وتناول الجانبان تنفيذ خارطة الطريق المشتركة في منبج.

ومن جهته قال بريت ماكغورك مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، للتحالف الدولي، إن التعاون بين تركيا والولايات المتحدة في مدينة منبج، شمال سوريا، يسير بنجاح، مؤكداً أنَّ التعاون بين تركيا والولايات المتحدة في سوريا تطور بشكل إيجابي خلال الفترة الأخيرة.

وأعرب المبعوث عن امتنانه بالعمل الذي تقوم به بلاده مع تركيا “الشريكة في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، والتحالف الدولي”، من أجل خفض التوتر في المنطقة، ولا سيما بمحيط منبج، واصفاً هذه الجهود بالمثمرة والفعالة.

وفي 18 من حزيران الجاري بدأت قوات تركية وأمريكية دوريات على طول الخط الفاصل بين مناطق سيطرة المعارضة ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية في منبج شمال شرق حلب، وذلك بموجب خارطة طريق توصل إليه البلدان مؤخراً حول مدينة منبج.

وتهدف خارطة الطريق إلى إخراج عناصر “وحدات حماية الشعب – YPG”  الجناح العسكري لـ “PYD” من مدينة منبج، وأن التنفيذ سيستغرق نحو 90 يوماً، وبعد ذلك سيتم تسليم إدارة المدينة إلى مجلس محلي.

تلفزيون سوريا

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً