USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
مواد خاصة

قيود قادمه لكل من لم يتلقى اللقاح

أصبح من الواضح متى ستظهر القيود الاجتماعية على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم

قيود قادمه لكل من لم يتلقى اللقاح
27-07-2021 13:36
أصبح من الواضح متى ستظهر القيود الاجتماعية على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم

في حين أن القيود المفروضة على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم في معظم البلدان تتم مناقشتها أيضًا في تركيا ، فقد حددت اللجنة العلمية سن التطعيم إلى 12 في جدول أعمالها. من جهة أخرى ، لوحظ أن 95 بالمئة من الحالات الجديدة الذين يصابون بالفيروس هم الذين لم يتم تطعيمهم. أصبح من الواضح متى ستظهر القيود الاجتماعية على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم

بينما من المتوقع حدوث زيادة سريعة في حالات Kovid-19 اعتبارًا من هذا الأسبوع مع تأثير فيروس دلتا وعطلات العيد في الوقت الذي بدأت الحكومة استعدادات جديدة في مكافحة الوباء ، خاصة بالقرب من افتتاح المدارس. في العديد من البلدان ، بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة ، تم اتخاذ قرار بتخفيض سن التطعيم إلى 12. كانت هذه القضية على جدول أعمال وزارة الصحة لفترة طويلة. يذكر أنه بعد مراقبة البيانات التي سيتم الحصول عليها من الدول الأخرى ، ستتخذ اللجنة العلمية قرارًا بتخفيض سن التطعيم إلى 12 أو 15 عامًا. من المقرر افتتاح المدارس في 6 سبتمبر ، وقبل هذا التاريخ ، سيتم إجراء تقييم حول تطعيم الأطفال فوق سن 12 وما إذا كان يجب إعطاء اللقاح كجرعة واحدة أو جرعتين. يقول الخبراء أن التطعيم يجب أن يبدأ قبل أسبوعين على الأقل من افتتاح المدارس من أجل تطوير المناعة لدى الأطفال.

قد يكون هناك قيود على الذين لم يتلقوا التطعيم

من ناحية أخرى ، تتم أيضًا مناقشة القيود المفروضة على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم في أوروبا وبعض الدول الأخرى وأيضا في تركيا. ومع ذلك يتم حاليًا اتباع استراتيجية لزيادة التطعيم على أساس طوعي بدلاً من الحظر أو القيود الجديدة. النقاشات حول فرض بعض القيود على من لم يتم تطعيمهم جاءت على جدول أعمال مجلس العلوم بوزارة الصحة. ومع ذلك ، لوحظ أنه لن يتم اتخاذ أي خطوات في هذا الصدد في الوقت الحالي. يذكر أنه إذا لم يتحقق المستوى المطلوب من التطعيم حتى الفترة الانتقالية الشتوية ، فإن "القيود الاجتماعية الجزئية" على غير الملقحين ستأتي ,و تتم مناقشة العديد من الاقتراحات الجذرية ، بما في ذلك عدم تغطية النفقات الصحية في حالة إصابة الأشخاص غير المطعمين بفيروس كورونا. ومع ذلك ، يقال إن القيود المفروضة على غير الملقحين ستقتصر على المجالات الاجتماعية. يذكر أيضًا أن الحظر الصارم الذي سيزيد الأعباء الاقتصادية في تركيا لن يكون على جدول الأعمال لدى الحكومة مرة أخرى.

95٪ من الحالات غير مُلقحة

في النماذج التي تم إجراؤها حول مسار الوباء في تركيا ، يُذكر أن تأثير عطلة عيد الأضحى سيظهر بوضوح في يوم أو يومين. وتشير التقديرات إلى أن عدد الحالات قد يتجاوز 20 ألف حالة بنهاية الأسبوع. مقارنة بالأسبوع الماضي ، زاد عدد الحالات اليومية بنحو 100 في المائة. ويقول الخبراء إن "عدد الحالات ستزداد في الايام القادمة عندما نأخذ في الاعتبار فترة الحضانة سنرى أن الحالات زادت أكثر حتى نهاية الأسبوع الجاري ومعظم الحالات غير ملقحة.
ما رأيك؟ الخاص بك
الأكثر قراءة
منصات التواصل الاجتماعي
بحث