USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
GOLD 000,00
BIST 0.000
أخبار العالم

درعا: النظام يرفع سقف مطالبه.. ودعوات إلى الترحيل الكامل

درعا: النظام يرفع سقف مطالبه.. ودعوات إلى الترحيل الكامل
28-07-2021 14:29
طالب مجلس العشائر في محافظة درعا جنوبي سوريا، بترحيل أهالي درعا البلد إلى مناطق آمنة لتجنب الحرب التي ستكون "ويلاً عليهم"، وذلك عقب قصف المنطقة من قبل قوات النظام.
وقال مجلس العشائر في بيان، مساء الثلاثاء، إن "أهالي درعا كباراً وصغاراً، ما زالوا دعاة سلم ولا يرغبون بالحرب أبداً، لذلك أبرمنا خلال الأيام الماضية اتفاقاً مع النظام السوري لحقن الدماء وتأمين الأمان للناس، وحفظ كرامتهم".
وأضاف: "لكن النظام خرق بنود الاتفاق وبدأ باقتحام واسع لمحيط درعا البلد، وسقط خلال ذلك قتيلان وعدة جرحى".
وكشف مصدر من اللجنة المركزية بدرعا لموقع "تجمع أحرار حوران" المحلي، عن فشل المفاوضات مع قوات النظام السوري لتجنب حملة عسكرية على أحياء درعا البلد وطريق السد ومخيم درعا، بسبب "رفع سقف المطالب من قبل ضباط النظام والتي تتمثل بتهجير قسري لأشخاص محددين من أبناء المنطقة وإنشاء حوالي تسع نقاط عسكرية ومفارز أمنية في المنطقة بخلاف ما تم الاتفاق عليه خلال الأيام الماضية".
وأمس الثلاثاء، قصفت قوات النظام السوري، أحياء درعا البلد بقذائف الهاون والدبابات والمضادات الأرضية، ما أسفر عن إصابات، إضافة إلى نزوح عدد من العائلات.
وكانت ميليشيات تابعة لـ"الفرقة الرابعة" في قوات النظام، قد نفذت عمليات دهم وتفتيش جنوب وشرق درعا، وذلك "خلافاً" للاتفاق الذي توصلت إليه السبت الماضي، لجان التفاوض وقوات النظام، والذي ينص على دخول قوات تابعة لـ"الفرقة 15" وإنشاء نقاط محددة.
ما رأيك؟ الخاص بك
الأكثر قراءة
منصات التواصل الاجتماعي
بحث