أردنيون ” يطالبون حكومتهم بفتح الحدود أمام اللاجئين السوريين “

طالب العديد من الإعلاميين والناشطين الأردنيين من حكومتهم فتح الحدود أمام السوريين الفارين من الموت المفروض عليهم من روسيا والنظام .

 

 

 

أطلق ناشطون وإعلاميون أردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ افتحوا الحدود في إشارة منهم إلى الحكومة الأردنية لفتح الحدود أمام السوريين الفارين من قصف النظام وروسيا لهم في درعا, ومنتقدين تصريحات الحكومة بأغلاق حدودها أمام اللاجئين السوريين .

 

 

 

وقال الإعلامي ياسر أبو هلالة مدير قناة الجزيرة سابقا عبر تويتر افتحوا الحدود ليس نداء خاصاً بالحكومة الأردنية إغاثة للمستضعفين في سوريا, هو نداء من القلب للعالم وخصوصاً الوطن العربي, ولا استثني قطر والسعودية هؤلاء أهلنا يواجهون حرباً دولياً من نظام مجرم ومحتل إيراني وروسي .

 

 

 

وقال المستشار الأسري التربوي خليل زيود عبر فيس بوك نحن نعرف أن إدخال السوريين إلى الأردن له تبعات كثيرة والأردن لم تعد تستطع التحمل لكن علينا فتحها فنحن هنا نحرك حاسة الإنسانية .

 

 

 

وقال حسام عرب عبر حسابه على تويتر, السوريون موجودون في الأردن منذ سبع سنوات, ولم نمت من الجوع لكن هم الآن يموتون على الحدود, وعبَّرت رانيا الصرايرة , الواجب أن يتواجد الأطفال السوريون في مدينة الألعاب بدلاً من تواجدهم على الحدود .

 

 

 

وكانت الحكومة الأردنية, قد أعلنت الأسبوع الماضي, إغلاق حدودها أمام السوريين النازحين, بفعل الحرب عليهم من النظام وروسيا .

 

المركز الصحفي السوري

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً