سوريون يتلقون دورات مجانية في تعلّم اللغة التركية

افتتحت مدينة (سورغون) في ولاية يوزغات التركية دورات لتعليم القراءة والكتابة باللغة التركية للاجئين السوريين المقيمين في الولاية.

وذكرت صحيفة ملييت أنّ الدورات التي افتتحت تندرج ضمن إطار المشروع الذي أطلقه الرئيس التركي أردوغان وعقيلته أمينة لتعليم اللغة التركية ومحو الأمية.

ولفت (حسين أكنجي) مدير التعليم في ولاية سورغون إلى أنّ أعداد السورين الذين يستفادون من الدورات التي افتتحت، ويتعلمون اللغة التركية كتابة وقراءة بلغت حتى اللحظة 92 سوريا.

وأضاف أكنجي أنّ السوريين البالغ عددهم 92 وزّعوا في 5 قاعات درسية، يبدؤون بتلقي الدروس اعتبارا من الساعة الـ 5 مساء، مشيرا إلى أنّ الدورات ستستمر حتى شهر أيار / مايو.

وقال أكنجي في الإطار ذاته: “هدفنا من هذه الدورات التعليمية هو تحقيق اندماج السوريين الذين لجؤوا إلى تركيا مع المجتمع التركي بسهولة أكبر”.

وأكّد المدير أنّه تتم دراسة افتتاح دورات تعليمية لما يزيد عن 600 سوري.

تجدر الإشارة إلى أنّ الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) وعقيلته (أمينة أردوغان) كانا قد أسمعا عن بدء حملة الاستنفار من أجل تعليم اللغة التركية ومحو الأمية للمرة الأولى خلال مداخلة لهما بشكل مفاجئ في برنامج تلفزيوني.

وأعلن الرئيس أردوغان رسميا انطلاق حملة الاستنفار لتعلّم التركية قراءة وكتابة بدأت في الـ 5 من آذار / مارس من العام الجاري، وذلك في مؤتمر عقدته (أمينة أردوغان) في مركز التعليم العام في العاصمة أنقرة.

 

 

إورينت

شارك الى منصات التواصل لديك:
تركيا تقدم
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً