الهجرة التركية تمنح “الكميلك” للسوريين من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أعلنت منظمة “سند” لذوي الاحتياجات الخاصة وبالتنسيق مع إدارة الهجرة التركية في غازي عنتاب، اليوم الأربعاء، عن افتتاح تسجيل على الكيملك “بطاقة الحماية المؤقتة” ليوم واحد فقط، لمن لا يمتلكها من ذوي الاحتياجات الخاصة، كحالة استثنائية من قبل إدارة الهجرة التركية.

وقال “أحمد” متطوع في منظمة سند لـ”حرية برس”: إن “المفاوضات بدأت منذ فترة بيننا وبين إدارة الهجرة، وقمنا بزيارتهم مرتين لشرح المعاناة التي يمر بها ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم الموافقة على تقديم لائحة بأسماء الأشخاص الذين لا يملكون بطاقة الحماية المؤقتة ومنحهم البطاقات”.

وعن سير عملية إعطاء الكيملك ذكر “أحمد” أن العملية تمت بسهولة كبيرة نظراً للتسهيلات المقدمة، و أن هناك قوائم في الفترة القادمة سوف تقدم لإدارة الهجرة في غازي عنتاب، خاصة في ذوي الاحتياجات الخاصة ومنحهم بطاقة الحماية المؤقتة.

يشار إلى أن إدارة الهجرة التركية أوقفت منذ فترة التقديم على الكيملك للاجئين الجدد، حيث يتم الآن تحديث بيانات لأكثر من 1.5 مليون سوري، حاصل على بطاقة الحماية المؤقتة في كافة الأراضي التركية.

وأعلنت إدارة الهجرة التركية أن كل شخص حاصل على الكيملك ولم يحدث بياناته لغاية عام 2019، سوف تقوم بإبطال البطاقة له، ولن يستطيع الاستفادة من الخدمات المقدمة عن طريق هذه البطاقة.

 

حرية برس

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً