المعارضة ” تفاوض الروس لإطلاق سراح معتقلين من سجون النظام “

 

 

ذكرت مصادر في المعارضة أن مفاوضات تجريها الجمعية السورية لتحرير المعتقلين مع الجانب الروسي لإطلاق سراح معتقلين من سجون النظام .

ونقلت قناة أورينت نت عن مدير العلاقات العامة في الجمعية “عبدالرحمن قنطار ” قوله أن مفاوضات تجريها الجمعية مع المسؤولين الروس على مدى الشهرين الأخيرين في منطقة محايدة قرب بلدة قلعة المضيق في ريف حماة الغربي, لإطلاق سراح المعتقلين المدنيين والعسكريين من سجون النظام عبر وسيط ثالث نتحفظ على ذكره لدواعي أمنية .

مشيراً أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدأي بين الجانبين يقضي بإخلاء سبيل 500 معتقل من سجون النظام كانت الأولوية لأسماء المعتقلات والضباط المعتقلين من بينهم المقدم حسين هرموش مقابل إطلاق سراح 25 من عناصر الميليشيات, موجودين لدى الفصائل ومن المتوقع تنفيذ الاتفاق في غضون أسابيع قليلة بعد طلب الروس مهلة 15 يوماً لمعرفة مصير أسماء المعتقلين المدرجة في القائمة المقدمة من قبل الجمعية .

ورغم تعهداتها المستمرة, بتحقيق تقدم في ملف المعتقلين, في مفاوضات أستانا, فشل الروس بإطلاق سراح نحو 250 ألف معتقل في سجون النظام, وكان لقاء أستانا 8 قد تمخض عنه, تشكيل لجنة عمل من أجل إطلاق سراح المعتقلين والمخطوفين, بين النظام والمعارضة, والتي لم تحقق أي تقدم في هذا الملف .

المركز الصحفي السوري

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً