“موصياد” التركية تفتتح فرعا لها في منطقة درع الفرات لتنشيط حركة التجارة

 

أطلقت جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك “موصياد MÜSİAD”، خطة عمل في اتجاه تحسين وتطوير حركة التجارة في المناطق الشمالية من سوريا، وذلك عبر فتحها مركزا تجاريا وفرعا لها في سوريا.

وأفاد إبراهيم أويار، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في موصياد في تصريح صحفي، أن موصياد بدأت العمل على إنشاء مكتب لها ومركز تجاري في منطقة أعزار شمالي سوريا بهدف إنشاء جسر للتواصل بين الجمعية ورجال الأعمال السوريين، فضلا عن تطوير وزيادة الفرص والفعاليات التجارية في المنطقة.

وأعرب أويار، عن أمله في أن يحقق المركز أهدافه في تنشيط حركة التجارة في المنطقة وإعادة الأمن والاستقرار لها من خلال زيادة فعالية التجار السوريين في تركيا والداخل السوري.

وأضاف أويار، أن هناك ما يقارب المليون نسمة يعيشون في المناطق الشمالية المحررة من سوريا، وأن جميع الاحتياجات الأساسية للمنطقة يتم توفيرها من تركيا، وبالتالي فإن تنشيط التجارة في هذه المنطقة يساهم إيجابًا في الاقتصاد التركي.

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستساهم في زيادة توفير فرص العمل في المنطقة مما سيدفع الكثير من السوريين الذين اضطروا إلى ترك مناطقهم للعودة إليها مرة أخرى.

وتضم “موصياد”، التي تأسست بمدينة إسطنبول عام 1990 من قبل مجموعة من رجال الأعمال الأتراك، أكثر من 11 ألف رجل أعمال تركي، يملكون 45 ألف شركة، ويعمل لديهم 1.5 مليون عامل، وتملك 84 مكتبا تمثيليا بأنحاء تركيا و186 نقطة تواصل في 56 دولة حول العالم.

 

ترك برس

شارك الى منصات التواصل لديك:
أسعار صرف ا
أسعار صرف ا
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً