لانريد لسيناريو الغوطة وريف حمص ودرعا أن يتكرر في إدلب

قالت وزارة الخارجية التركية في تصريح الخميس أنها لا تريد تكرار سيناريو النظام وحلفائه في محافظة إدلب على غرار ما جرى في مناطق خفض التصعيد التي ضمنتها اتفاقات أستانا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية في أخبار عاجلة تصريحات وزارة الخارجية التركية بخصوص الوضع في سورية ومستقبل محافظة إدلب وحرص القيادة التركية على عدم تكرار سيناريو الغوطة الشرقية وريف حمص وجنوبي سورية في محافظة إدلب.

واستنكرت الوزارة في بيان شديد اللهجة الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام وميليشياته في محافظتي درعا والقنيطرة في المنطقة الجنوبية رغم إعلانها منطقة خفض توتر من تموز من العام الماضي.

وسبق أن حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من هذا الشهر من القيام بعمل عسكري للنظام وميليشياته يستهدف مدينة إدلب والتي من شأنها انهيار مفاوضات أستانا التي ترعاها الأطراف الثلاثة.

في السياق دخل رتل عسكري تركي صباح الخميس يضم عددا من السيارات والعربات من معبر قرية خربة الجوز شمال غرب محافظة إدلب إلى منطقة ريف إدلب الغربي لتعزيز نقاط المراقبة التركية المتمركزة في قرية اشتبرق بريف جسر الشغور.

المركز الصحفي السوري

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً