إمنح دماغك الراحة اللازمة.. إليك 4 طرق فعالة للتخلص من الأرق

يؤثر الأرق على ملايين الأشخاص في مُختلف أنحاء العالم، ويمكن تعريفه على أنه اضطراب النوم الذي يجعل الشخص يعاني صعوبة في النوم أو الاستمرار فيه، فكثير منا يواجه مشكلة الأرق وقلة النوم بسبب القلق والحياة اليومية المشحونة التى نعيشها، لتجنب هذا الإضطراب، نقدم لكم 4 طرق بسيطة للتغلب على الأرق ومشاكل النوم، بحسب موقع “مينز هيلز”..

1- راقب طريقة نومك، ويمكنك القيام بهذا الأمر من خلال تحميل تطبيق إلكتروني على جهاز الموبايل الخاص بك، حيث تقوم هذه التطبيقات بتسجيل دورات نومك وتحديدها وتحسين عاداتك فى النوم والوقت المثالى للاستيقاظ والنوم بالنسبة لك، وهناك عدد من التطبيقات المختصة بهذا الأمر مثل: sleep analyzer وsleep pot وغيرها من التطبيقات..

2- حاول أن لا تفكر فى أي شىء وهى طريقة مثلى للنوم، فيمكنك أن تغلق أنوار غرفتك وتسترخي، وتتخيل أنك تغوص فى مياه عميقة مع تشغيل موسيقى هادئة للاسترخاء..

3- احرص على تناول الأغذية الغنية بفيتامين “د”، حيث وجد العلماء ارتباطا كبيرا بين فيتامين “د” وبين اضطرابات النوم، ويوجد فيتامين “د” فى أشعة الشمس، وفي بعض الأكلات مثل: اللبن، والبرتقال، والأسماك، والمانجو، لذا يجب أن تحصل على أغذية غنية بالفيتامين “د” على مدار اليوم لتنعم بنوم هادئ..

4- احذر أن تطول مدة نوم “الغفوة” خلال يومك، فإذا أردت أن تنعم بنوم سهل ليلا، احذر النوم لفترة طويلة فى أي وقت من يومك، وحدد وقتًا لنوم الغفوة وهو حوالى نصف ساعة فقط..

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً