تفاصيل فصل طلاب سوريين من جامعة “غازي عنتاب” التركية

كشفت مصادر مطلعة لأورينت نت (الجمعة) تفاصيل فصل جامعة غازي عنتاب التركية مجموعة من الطلاب السوريين الذين تقدموا لمفاضلة البكالوريوس في اختصاصات عدة، بعد اكتشافها بأنهم تقدموا بأوراق ثبوتية مزورة.

 

وقال (أسعد حلواني) مسؤول البرنامج العربي في شؤون الطلبة بجامعة غازي عنتاب لأورينت نت، إن “4 طلاب سوريين قاموا بتزوير شهادات تعلم اللغة التركية (السات – اليوس) إلا أنه تم كشفها مباشرة عبر مراجعة معلومات الطالب”.

 

وأشار (حلواني) إلى أن “الطلاب كانوا قد تقدموا إلى اختصاصات علمية (طالبتان لفرع (الطب البشري)، وطالبة لـ (الهندسة مدنية) وطالب لـ (تجارة واقتصاد)” منوهاً إلى أن هذا الأمر قد تكرر على مدار السنوات السابقة.

 

وأضاف أن الطالب قد يلجأ إلى التزوير بفعل شخصي، أو عن طريق مكاتب متخصصة أو سماسرة.

 

وعند سؤاله عن إجراءات الجامعة للتأكد من صحة بقية الأوراق التي يتقدم بها الطالب، أجاب (حلواني) أنهم يقومون بمراجعة أرقام الاكتتاب بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية والصادرة من المدارس السورية أو التركية على حد سواء، إضافة إلى تصديق الطالب لجميع أوراقه لدى(النوتر).

 

وتضم جامعة “غازي عنتاب” 15 كلية، و9 مدارس مهنية للتعليم العالي، وتشترط الجامعة للتسجيل فيها وثيقة الثانوية العامة مترجمة إلى اللغة التركية أو الإنكليزية، ومصدقة من الكاتب بالعدل (النوتر) وصورة عن جواز السفر، أو بطاقة التعريف (الكيمليك)، إضافة لصور شخصية حديثة وشهادة لغة إنكليزية أو تركية مصدقة (إن وجد).

 

يشار إلى أن جامعة “غازي عنتاب” تولي شهادة (السات) أهمية كبيرة للقبول بالنسبة للطلاب الأجانب، لذا تكون الأولوية في المفاضلة لمن يحمل هذه الشهادة
إورينت نت
شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً