لن تصدق حجم الثروة الطائلة التي عثر عليها بحوزة قياديين من داعش باسطنبول

أعلنت وسائل إعلام تركية ضبط السلطات كمية ضخمة من الأموال من عملات عدة بحوزة قياديين في تنظيم داعش عقب اعتقالهم في عملية أمنية في مدينة إسطنبول.

وبحسب صحيفة (ديلي صباح) فإنه في عملية أمنية محددة ضد عناصر مسؤولين عن تأمين الأسلحة والأموال لتنظيم داعش، اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب التركية عنصرين من التنظيم عثرت بحوزة أحدهم على كمية ضخمة من الأموال إلى جانب عدد من الأسلحة، وذلك في عدد من العناوين التي جرى تفتيشها خلال العملية.

وأوضحت مصادر تركية أن الأموال التي تم ضبطها منها مليون و794 ألف ليرة تركية، و118 ألف يورو، ومليون و300 ألف دولار، ومليون و921 ألف ليرة سورية، و4500 ريال قطري، و22 ألف جنية مصري، و350 دينار كويتي، و109 آلاف ريال سعودي، و47 ألف درهم إماراتي، و5 آلاف دينار أردني، و1600 جنيه إسترليني، و100 دولار كندي.

 

وإلى جانب الأموال، جرى ضبط كمية وصلت إلى 8.5 كيلوغرام من الذهب، و18 كيلوغرام من الفضة الخام، و7 كيلوغرام من سبائك الفضة.

يشار إلى أن قوات الأمن التركية تشن حملات اعتقال لمئات العناصر التابعين لتنظيم داعش في مختلف الولايات التركية ممن يجرون اجتماعات باسم التنظيم بهدف تجنيد العناصر من (الأتراك والعرب والأجانب) للقتال بصفوفه في سوريا.

 

إورينت

شارك الى منصات التواصل لديك:
تركيا تلوح
تحرير شاب س
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً