لماذا يغادر السوريين المخيمات ؟

بعد القرار التي أتخذها الجهات التركية حول إغلاق 5 مخيمات التي توجد في مناطق نزب وكارا كامش وأديمان وماردين والتي يقطن فيها 34180 سوري , وجاء إشارات هذا القرارات في خطاب رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان في مدينة غازي عنتاب في الفترة الانتخابات البرلمانية الأخيرة حيث أكد الرئيس بأنة سيتم إرسال السوريين المتواجدين في الأراضي التركية إلى المناطق الآمنة في الداخل السوري وأضاف أردوغان بأنة بعد الانتخابات سيتم تشكيل مناطق أمنة في الداخل السوري وسيتم إرسال من يرغب بالعودة إلى وطنهم ومنازلهم  .

 

والمديرية العامة لدوائر الهجرة والجوازات تؤكد بأنة 3 مخيمات في مدينة غازي عنتاب و2 في باقي المناطق ستشملهم الإغلاق و5 مخيمات يسكن فيها 23180 سوري والمخيمات التي سيتم إغلاقها في غازي عنتاب هي مخيم نزب وكارا كامش وإصلاحية .

وتم التأكيد بأنة الفعاليات داخل المخيمات ستنتهي بتاريخ 31 آب وقد تم تقديم اقتراحات للاجئين حيث يخير النازح إما التوجة إلى أحد المخيمات في كلا من هاتاي أو كلس أو شاني إورفا مخيم أقجا قلعة وسوروج أو جيلان بينار وأيضا يخير النازح إمكانية السكن في المناطق المجاورة في بيوت أجار .

 

 

وأغلب النازحين لا ينظرون بشكل إيجابي التوجه إلى مناطق شانلي إورفا بسبب الحرارة المرتفعة هناك بل ينضرون بإيجابية التوجه إلى مناطق آخرة والعيش في بيوت للإيجار

 

المصدر : MEGA TV

شارك الى منصات التواصل لديك:
مدينة غازي
قتل أمرآة ف
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً