معرض إسطنبول للغذاء العالمي ينطلق في الخامس من سبتمبر

من المقرر أن ينطلق المعرضُ الدولي للمنتجات والتكنولوجيات الغذائية، “وورلد فود إسطنبول”، الذي تنظمه هيئة التجارة الدولية والمعارض ITE التركية بدورته السادسة والعشرين، في الخامس من أيلول/ سبتمبر الجاري. وسيعقد المعرض في “مركز توياب للمعارض والمؤتمرات” خلال الفترة ما بين الخامس والثامن من الشهر نفسه. وسوف يشمل المعرضُ جميع جوانب صناعة الأغذية من الإنتاج والعمليات إلى الاستهلاك. كما سيشهد عملياتٍ متصلة بالقطاع الغذائي ونداوتٍ موجهة نحو السوق ضمن نطاق تجربة الطعام “Food 360 Experience 360″، وسيستضيف وفود مشترياتٍ دولية. وسيتم عقد اجتماعاتٍ بين الشركات خلال المعرض، حيث سيعرض المشاركون لوحاتٍ لتذوق الطعام والشراب.

يوفر المعرضُ منصةً تجمع بين الموردين وتجار التجزئة والمستهلكين الذين يشكلون السلسلة الغذائية. وهو برعاية وزارة الزراعة والغابات التركية، ووزارة التجارة التركية، ومنطمة تنمية الشركات الصغيرة “كوسغيب”، ورابطة السياحة الغذائية GTD، واتحاد تجار التجزئة الأتراك TPF، ورابطة تجارة جميع الأغذية الأجنبية TÜGİDER، ورابطة المنتجات الزراعية والحبوب التجارية وصناعة التعبئة والتغليف PAKDER، ومنصة مدراء منطقة مرمرة للمشتريات MARSAP، ورابطة التوريد وتصنيع منتجات العلامات التجارية الخاصة PLAT، ورابطة الطبخ.

وسيدعم المعرضُ التطوير المهني لصناعة الأغذية من خلال تغطية اللوائح والقوانين والقضايا الفنية الخاصة بالقطاع الغذائي، وكذلك القضايا المتعلقة بالسوق والمتعلقة بالاستثمارات المستقبلية. كما سيتناول أحدث التطورات التكنولوجية في السوق، وتفضيلات المستهلكين ومستقبل صناعة الأغذية التي تعدُّ واحدةً من أقوى القطاعات في تركيا.

وقد استقبل المعرضُ في العام الماضي 354 جهة مشتركة و13 ألفا و198 زائرا من 29 دولة، ويستعد هذا العام للترحيب بأكثر من 400 جهة مشتركة من 30 دولةٍ مع نحو 17 ألف زائر.

خلال المعرض، سيتمُّ تنفيذُ برامج تفويض المشتريات من قبل كلٍّ هيئة من التجارة الدولية والمعارض ITE التركية ووزارة التجارة التركية. ويستضيف المعرضُ هذا العام أكثر من مئتين من المشترين المحترفين والأجانب من العديد من البلدان بما في ذلك تركيا، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وروسيا، وألمانيا، والإمارات العربية المتحدة، وأذربيجان، والعراق، وبلجيكا، وكازاخستان، وكولومبيا.

وسيتم في المعرض الذي يستمر مدة أربعة أيام، عرض العديد من المنتجات، بما في ذلك المشروبات والحليب ومنتجات الألبان ومنتجات اللحوم والدواجن والفواكه والخضروات الطازجة والمأكولات البحرية والمنتجات المجمدة والأطعمة الأساسية والزيوت والمنتجات السكرية ومنتجات المخابز والمكسرات والمواد المضافة إلى الأغذية.

سيناقش المعرضُ جميع عمليات الإنتاج والتشغيل والاستهلاك في قطاع الأغذية مع أكثر من 30 خبيرًا، سيتشاركون أحدث المعلومات والتقنيات الحديثة في هذا القطاع. وضمن نطاق تجربة الأطعمة 360 Food 360 Experience، سوف يناقش المتحدثون العديد من موضوعات جدول الأعمال خلال أكثر من 15 فعالية في منطقة العروض الترفيهية الغذائية التي أقيمت في منطقة المعرض.

أما في مسرح المؤتمرات ومعارض الأطعمة التي تمّ تصميمُها، ينتظرُ المعرضُ مشاركيه وزوّاره في برنامجٍ للفعاليات مليءٍ بالندوات والمحاضرات وحلقات النقاش وعروض اللوحات وتذوق الطعام والشراب.

ومن الموضوعات التي ستكون جزءًا من المعرض: “أساليب التكيف مع التضخم الغذائي”، و”الاستدامة في المنافسة”، و”عامل النمو الذي لا يمكن الاستغناء عنه”، و”تحويل بقايا الطعام إلى فرصة”، “أن تصبح علامةً تجاريةً في صناعة الأغذية، أن تصبح مختلفًا في فن الطهو”، و”نصائحٌ من الشيف”، و”عروض الشيف”، و”مسابقة لوحة الطباخين في تركيا”.

وسيقوم الخبيرُ الاقتصادي الدكتور جان فؤاد بإدارة ورشة عمل “خريطة طريق الطعام”، الذي سيُعقد كجزءٍ من ندوة “أساليب التكيف مع التضخم الغذائي” في الساعة الحادية عشر صباحًا في الخامس من أيلول/ سبتمبر، والتي ستكون حول أسباب التضخم في المواد الغذائية ونوع التدابير التي يمكن اتخاذها للحدِّ من التضخم، فضلًا عن مزايا وعيوب هذه التدابير على المدى الطويل، والتدابير التي يتعينُ على الشركات اتخاذُها. وستضمُّ الورشة الخبير الاقتصادي وعضو هيئة إدارة الأعمال بجامعة مرمرة، البروفيسور الدكتور بوراك أرزوفا، والأكاديمي والاقتصادي ونائب رئيس جامعة بيري ريس، البروفيسور الدكتورإيرهان أصلان أوغلو، ورئيس تحرير جريدة دنيا، هاكان غولداك، وأمين عام “PAKDER” و”TÜGİDER” ملاحت أوزكان.

وتحت عنوان “الاستدامة في المنافسة، عامل النمو الذي لا غنى عنه” ستُعقد ورشة كجزءٍ من موضوع “مستقبل الغذاء، النمو المستدام”، بالتعاون مع رابطة التوريد وتصنيع منتجات العلامات التجارية الخاصة PLAT التركية في الساعة الثالثة بعد الظهر في السادس من أيلول/ سبتمبر، حيث سيتناول خبراء صناعة الأغذية “كيف” و”ما” الخطوات التي يجب اتخاذها لتحقيق نموٍّ مؤهلٍ ومستدامٍ في القطاع الذي يواجه منافسةً شديدة. وسيضمُّ المشاركون في المنتدى المدير التنفيذي لـ PLAT بوراك أكسوي، ومدير مبيعات “O Guz Gıda”، أنس أورير، ومدير المبيعات والتسويق في مجموعة “سلطانلار”، فكرت يلدريجي، ومدير تسويق المشروبات في “كوكا كولا” غوزدة أكسوغان، ومدير مبيعات أغذية “آينيس”، مصطفى يلدز.

وفي السابع من أيلول/ سبتمبر، ستُعقد ندوة بعنوان “تحويل بقايا الطعام إلى فرصة” في الساعه 11:30 صباحًا بالتعاون مع رابطة الاحتياجات الأساسية “تيدير” TİDER. ستعالج حلقة النقاش الطلبات المقدمة من تيدير لاستخدام نفايات الطعام، والاتفاقيات المبرمة مع الأسواق المتسلسلة، وما يمكن القيام به على كلٍّ من المستوى الفردي ومستوى المؤسسات لتطوير حل هذه المشكلة. وسيشارك في الندوة كلٌّ من مدير “جاكوبز دوي إغبيرتس” التركية، بانو إركوركماز، والشريك المؤسس في “نيفيستا”، إيرين ميرزيجي، ورئيس تيدير، سيرهان سوزير.

ومن المتوقع أن تكون الفعاليات التي ستعقد في نهاية اليوم في الخامس والسادس والثامن من أيلول/ سبتمبر، كجزءٍ من القسم المعنون “نصائح من الشيف” الأكثر إثارة للاهتمام في المعرض. وسيتناول خلالها كلٌّ من رئيس “رابطة السياحة الغذائية” غوركان بوزتيبي، والشيف والمضيف في “ألاف كوروتشيشمى”، دينيز تيميل، السؤال “كيف تؤثر وسائل الإعلام الجديدة على استهلاك الطعام؟” فضلًا عن مناقشة عادات الأكل للجيل الجديد في أول أيام المعرض، الخامس من أيلول/ سبتمبر.

 

تركيا نيوز

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً