محكمة ألمانية تبتّ في قضية اللاجئ السوري الذي طعن زوجته ببث مباشر

أصدرت محكمة “كارلسروه” الألمانية، اليوم الجمعة، حكماً بالسجن المؤبد على اللاجئ السوري المعروف باسم “أبو مروان” بعد إدانته بقتل زوجته السابقة في بلدة “مولاكين” في شهر آذار الماضي.

وكانت محكمة مدينة “كارلسروه” التابعة لولاية بادن-فوتينبيرغ في ألمانيا، قد أعلنت في وقفت سابق، عن نيتها البدء بمحاكمة اللاجئ السوري البالغ من العمر 41 عاماً.

وفسّرت المحكمة، بحسب ما نشر عبر وسائل التواصل، سبب التأخير في توجيه الحكم القضائي بأنها انتظرت ترجمة الوثائق إلى اللغة الألمانية.

وكان أبو مروان قد ظهر في تسجيل فيديو وهو برفقة ولده، واصفا طريقة قتله لزوجته والدماء تسيل منه.

وضجّت وقتها وسائل التواصل الاجتماعي بقصة أبو مروان، التي اعتبرت سابقة في توثيق الجرائم بشكل شخصي.

ويظهر في الشريط رجل قال إنه يدعى “أبو مروان” وبدأ بتسجيل بث مباشر عبر “فيسبوك” بعد طعن زوجته عدة طعنات بالرأس والرقبة قبل أن يهرب.

وعن سبب إقدامه على هذه الفعلة، قال الرجل إن زوجته هربت منه مع أولاده الثلاثة وارتبطت برجل لبناني شيعي، ولدى مطالبتها ولو بأحد الأطفال رفضت التخلي عن أحد منهم.

ويظهر على وجه الرجل آثار دماء وكذلك يده تنزف بشدة، موضحاً أنه تعرض لإصابة لدى محاولته طعن زوجته، التي قال إنه ما زال يجهل مصيرها.

ويسرد الرجل في الشريط الذي امتد لنحو 16 دقيقة قصته مع زوجته في #ألمانيا، وقال إنه حاول الهروب خارج ألمانيا إلى كل من مالطا وإسبانيا، إلا أن السلطات هناك أعادته إلى بلد لجوئه الأول (ألمانيا) كون بصمته مسجلة لديهم.

ويطالب “أبو مصطفى” في الشريط المصور من مشاهديه نشر الشريط المصور على أوسع نطاق وفي مجموعات مواقع التواصل.

 

حلب اليوم

شارك الى منصات التواصل لديك:
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً