رئيس المجلس التركماني السوري: تركيا أنقذت بدبلوماسيتها حياة الآلاف في إدلب

قال رئيس المجلس التركماني السوري محمد وجيه جمعة، إن تركيا استطاعت بدبلوماسيتها الناجحة، إنقاذ حياة الآلاف من سكان محافظة إدلب شمالي سوريا.

وأوضح جمعة في تصريح للصحفيين، أن تركيا نجحت في منع قوات النظام السوري وداعميها من شن هجوم عسكري على إدلب، وتمكنت من الحفاظ على أرواح الآلاف من سكان إدلب.

وأضاف جمعة أن تركيا تتصرف بصبر حيال ممارسات عناصر “ب ي د” الإرهابية في مدينة منبج بريف محافظة حلب السورية، وأنها تجري مشاورات دبلوماسية مع الولايات المتحدة لإخراج التنظيم الإرهابي من منبج.

وأكّد جمعة أن الولايات المتحدة تتعمد المماطلة في تطبيق خارطة طريق منبج، وتحاول كسب المزيد من الوقت عبر تجاهل الخنادق التي تحفرها العناصر الإرهابية على أطراف المدينة.

وتابع قائلاً: “لولا الدعم العسكري والسياسي الأمريكي لعناصر التنظيم الإرهابي في منبج، لما استطاعت تلك العناصر الإرهابية البقاء في تلك المدينة ساعةً واحدة، لان سكان منبج باتوا لا يطيقون ممارسات الإرهابيين”.

وأردف جمعة أيضاً: “أهالي منبج يعانون كثيرا من ظلم التنظيم الإرهابي، فشؤون المدينة يديرها عدد من الإرهابيين الذين أتو من جبال قنديل بالعراق، وهم حفنة من الشباب يمارسون الظلم بحق سكان المنطقة الأصليين”.

 

ترك برس

شارك الى منصات التواصل لديك:
مناشدات من
"المدنيون و
قيّم هذا الخبر:
لا يوجد تعليقات

اكتب تعليقاً